الجمعة 10 مايو 2024

محلل سياسي: المقاول الهارب يقود فتنة جديدة لزعزعة الثوابت الوطنية

أخبار17-10-2020 | 15:18

قال ناجي الشهابي، المحلل السياسي ورئيس حزب الجيل، إن فتنة المقاول الهارب محمد علي الجديدة التي شبه فيها الشهيد أحمد المنسي بالإرهابي هشام عشماوي محاولة لإثارة غضب المصريين وزعزعة فكرهم وثوابتهم من باب الانتماء إلى المؤسسة العسكرية لكل منهما رغم الفارق الكبير.

وأكد الشهابي، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن مقارنة الشهيد بالإرهابي ظالمة وتحمل أهداف خبيثة للنيل من الثوابت الوطنية وتحريفها بما يخدم أهداف الجماعة الإرهابية، الذين لم يدركوا أنهم فقدوا ثقتهم في الشارع المصري بشتى الوسائل، مراهنا على وعي المصريين في إحباط تلك المخططات ورفضها وعد القبول بها والاستجابة إليها وإحباطها.

وأوضح أن الشهيد المنسي بطل من أبطال القوات المسلحة التي ضحت من أجل حماية تراب الوطن ومواجهة وردع الجماعات الإرهابية، لافتا إلى أن هناك شبهات واسعة حول التعامل الأسباني مع الهاربين إليها، والتي تدعمهم الجماعة الإرهابية وقطر مستغلا بعض التبعيات الاقتصادية والتأثيرات السلبية على الأوضاع في مدريد لتحريك آليات إعلامية وأبواق إرهابية لمهاجمة مصر.

وأشار الشهابي إلى أن أسبانيا عليها توضيح سبب احتضانها إلى عناصر تنتمي للجماعة الإرهابية المدانين في جرائم واسعة ومطلوبين لدى الإنتربول الدولي وهذا يؤكد أن هناك مخططًا واضحًا ومعادي للدولة المصرية لجعلها شوكة في ظهر الوطن وزعزعة استقرارها.

ولفت إلى أن قطر عضو في التنظيم الدولي للإخوان مع تركيا ويستخدمان كافة الأساليب وتوظيف أموال النفط لزعزعة واستقرار الدول العربية وعلى رأسهم مصر، إلا أن ثبات الشعب المصري ووعيه أحبط مخططاتهم الشيطانية والمتجددة لزعزعة الثوابت الوطنية.

وشارك عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للمقاول الهارب محمد علي، والذي وصف فيه الشهيد أحمد المنسي بالإرهابي، مما أثار حالة من الغضب بين رواد السوشيال ميديا، وقال المقاول الهارب محمد علي: "أحمد المنسي مش شهيد، أحمد المنسي إرهابي، ولا يفرق عن هشام عشماوي، ده إرهابي وده إرهابي"، على حد ادعائه.
    Dr.Radwa
    Egypt Air