الجمعة 21 يونيو 2024

"القومي للمرأة" يهنئ فيبي فوزي بانتخابها وكيلا لمجلس الشيوخ

برلمان18-10-2020 | 17:48


مايا مرسي: انتصار جديد للمرأة في عصرها الذهبي



هنّأ المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، النائبة فيبي فوزي جرجس، بانتخابها وكيلا لمجلس الشيوخ، خلال الجلسة الافتتاحية له، التي عقدت صباح اليوم الأحد، بعدد 199 صوتا.

 


وأعربت الدكتورة مايا مرسي، عن عميق سعادتها وفخرها، باختيار النائبة فيبي فوزي جرجس، أول سيدة تتولى منصب وكيل مجلس الشيوخ، بعد إعادة تشكيل المجلس، في ضوء التعديلات الدستورية الأخيرة. 



وأكدت أن "اليوم هو أحد الأيام التاريخية التي شهدت انتصارا عظيما للمرأة المصرية، التي خرجت في نهاية هذا اليوم رابحة"، مضيفة أن انتخاب سيدة في هذا المنصب، هو فرصة عظيمة تتاح لها، مما سيعود بالايجاب على وضعها السياسي، وعلى مشاركتها في الحياة العامة، بما يؤكد قدرتها وكفاءتها لتولي أي منصب.



وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أن المرأة المصرية أصبحت تتقدم إلى الأمام، نحو تولي العديد من المناصب القيادية في المجالات كافة، مرجعة كل الفضل في ذلك، للدعم والمساندة الكبيرة التي تتلقاها المرأة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي منح المرأة المساحة الكافية والفرصة اللازمة، لإثبات ذاتها، وإمكاناتها، مشيرة إلى أن المرأة اليوم تسطّر فصلا جديدا في مجلد إنجازاتها عبر التاريخ.



وأعربت الدكتورة مايا مرسي، عن تمنياتها بأن تسهم النائبات بمجلس الشيوخ، بخبراتهن وكفائتهن، وتنوع مجالاتهن بدور كبير، خلال الفترة المقبلة، لإثراء الحياة النيابية والتشريعية، والتمثيل في المجلس تمثيلا مشرفا، يفخر به الجميع.


جدير بالذكر أن وكيلة مجلس الشيوخ، المنتخبة، فيبي فوزي جرجس، تنتمي لحزب الشعب الجمهوري، وهي إحدى القيادات النسائية المعروفة في الإسماعيلية، والتي مارست عملا ميدانيا على مدار السنوات الماضية، من خلال عضويتها في المجلس القومي للمرأة بفرع الإسماعيلية، منذ إنشائه، حتى وصلت إلى منصب المقرر المناوب، كما تتمتع بعضوية لجنة المشاركة المجتمعية، بجامعة قناة السويس، وحاصلة على بكالوريوس الإعلام، وماجستير الإعلام، في جامعة القاهرة، وتعمل مديرا عاما للأخبار بتليفزيون القناة.