السبت 18 مايو 2024

فرج عامر: قانون الرياضة الجديد يشجع «الاستثمار الرياضي»

24-4-2017 | 22:01

أكد المهندس فرج عامر رئيس، لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن البرلمان سيبدأ في مناقشة مشروع قانون الرياضة الجديد في الجلسات العامة نهاية الأسبوع الحالي، مشيرا إلى أنه من أهداف القانون الجديد خلق حالة من الاستقرار وتشجيع الاستثمار الرياضي، وإزالة التعارض بين نصوص القانون الحالي والميثاق الأوليمبي وأنظمة الاتحادات الرياضية الدولية، ليتوافق القانون المصري مع الأنظمة الأساسية، مما يؤدى إلى استقرار الأوضاع بالهيئات الرياضية.

وأضاف "عامر"، أن من ضمن أهداف القانون أيضا تسوية المنازعات الرياضية الناتجة عن تطبيق أحكام القانون والإبقاء على الإعفاءات التي كانت مقررة للهيئات الرياضية في القانون السابق، وحفظ حقوق الهيئات الرياضية في الأمور المتعلقة باتصال الجماهير بالحدث الرياضي وحظر تعاطي المنشطات ونشر ثقافة الروح الرياضية ومكافحة شغب الملاعب ونبذ العنف والتعصب الرياضي.

وقال "عامر" إنه على ثقة من موافقة أعضاء البرلمان على مشروع قانون الرياضة الجديد بالإجماع مؤكدًا أن غالبية قيادات ورؤساء الهيئات البرلمانية بمجلس النواب أعلنوا عن تأييدهم لمشروع قانون الرياضة الجديد قبل طرحه للنقاش فى الجلسات العامة.

وأوضح "عامر" أن التشريع الجديد سوف ينهى جميع المشكلات التي يعانى منها قطاع الرياضة في مصر على مدى السنوات الماضية وسوف يسهم بشكل كبير في عودة جماهير الكرة المصرية إلى الملاعب.

    الاكثر قراءة