السبت 1 يونيو 2024

البرلمان العربي يدعو لمساندة السودان في استعادة عافيته الاقتصادية

24-4-2017 | 22:17

ثمن البرلمان العربي خلال جلسته الخامسة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثاني التي عقدت اليوم الاثنين، مجهودات السودان لإنفاذ مخرجات الحوار الوطني بإجرائه للتعديلات الدستورية للمرة الثانية كضرورة لاستحقاقات مخرجات الحوار الوطني وتوسيع الحريات إصلاحاً للحياة السياسية وتوسيعاً لقاعدة المشاركة السياسية.

كما عبر البرلمان عن ارتياحه لقرار الإدارة الأمريكية بشأن الإلغاء الجزئي للعقوبات الاقتصادية على حكومة السودان، ويثمن في هذا الصدد دور المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر، ويحث بقية الدول العربية لمساندة السودان في استعادة عافيته الاقتصادية ودوره الرائد كسلة غذاء العالم في إطار الجهود الجارية لعقد مؤتمر عربي لإعادة الإعمار ودعم التنمية في السودان خلال العام 2017.

وقام البرلمان العربي بدعوة كل الجهات المانحة الإقليمية والدولية إلى الوفاء بالتزاماتها من أجل الاستقرار والتنمية الشاملة والمتوازنة في السودان، كما يدعو إلى مساعدة السودان في مشكلة الديون الخارجية وحث المجتمع الدولي للالتزام بتعهداته تجاه اتفاقيات السلام في السودان.

ودعا إلى رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، والمصنفة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث لا يستند إدراجه ضمن هذه القائمة إلى أي أسس أو معايير دولية.