الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ المنيا يؤكد الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للطلاب

محافظات19-10-2020 | 12:38

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وبعد دخول الطلاب إلى المدرسة؛ لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد، كما وجه بتكثيف أعمال النظافة والتعقيم والتطهير لمداخل ومخارج وفناء المدرسة والطرقات والفصول.


جاء ذلك خلال جولة المحافظ التي شملت مدارس (المنيا الجديدة، والمنيا الرسمية للغات، والشهيد محمد وحيد حبشي الثانوية بنات) يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد وصفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم والدكتور على عبد السلام مدير الإدارة التعليمية ورئيس المدينة محمد صلاح. 


وأكد القاضي أهمية انضباط العملية التعليمية،وتوفير المناخ الجيد للطلاب ، موجها رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور الميداني على المدارس بنطاق كل مركز ومدينة وحي؛ للتأكد من انتظام دخول الطلاب إلى المدارس، ورفع أية إشغالات وتراكمات للقمامة من أمام أبواب المدارس، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بتطهير وتعقيم المدارس قبل دخول الطلاب وبعد خروجهم؛ حرصاً على سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا. 


وشدد على تواجد الزائرة الصحية بكل مدرسة وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للتعامل الفوري مع أية حالة اشتباه إصابة بفيروس كورونا، مع تكثيف حملات التوعية ونشر الوعي بين الطلاب والمعلمين؛ حفاظًا على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب وجميع العاملين، مؤكداً تقديمه كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل كافة العقبات أمام العملية التعليمية.


واستمع المحافظ إلى شرح بعض الدروس داخل الفصول، وأشاد بالمستوى التعليمي المتطور والاستعانة بالأدوات التعليمية الحديثة كـ (التابلت) والسبورة الذكية، وبنك المعرفة، مما يساهم في تحقيق جودة تعليمية عالية المستوى وخلق أجيال واعية.