الأربعاء 15 مايو 2024

وزيرة الصحة تستجيب لمواطن وتأمر بإجراء عملية قلب مفتوح لزوجته على نفقة الدولة

أخبار19-10-2020 | 21:47


وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتوفير أكياس الدم، وإجراء عملية قلب مفتوح لمريضة بمعهد القلب القومي، في إمبابة على نفقة الدولة، استجابة لطلب زوجها.


جاء ذلك خلال وجود الوزيرة، داخل الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، أثناء تلقيها الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا. 



وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن أحد المواطنين استوقف الوزيرة للتحدث إليها، طالبًا توفير أكياس الدم وإجراء جراحة عاجلة (قلب مفتوح) لزوجته بمعهد القلب القومي.



وأكد "مجاهد" أن الوزيرة استجابت على الفور لطلب المواطن، وأجرت اتصالاً هاتفيًا بمدير معهد القلب القومي، للاطمئان على الحالة الصحية للمريضة، ووجهت بتوفير أكياس الدم المطلوبة، وسرعة إجراء العملية الجراحية لها على نفقة الدولة.



وأشار  إلى أن الوزيرة طمأنت المواطن على الحالة الصحية لزوجته، مشددة على تقديم الرعاية الطبية لها على أكمل وجه، كما أوصته بضرورة الفحص والاطمئنان على حالته الصحية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، حيث إن عمره يتجاوز 40 عامًا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air