الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير محور شركات البترول بشبرا الخيمة

محافظات20-10-2020 | 11:14

 قام محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان اليوم الثلاثاء بجولة ميدانية بحي شرق وغرب شبرا الخيمة لمتابعة مستجدات الأعمال بتطوير محور شركات البترول بدءا من نزلة الخصوص وحتى تقاطع كوبري مسطرد مع حي المطرية بالقاهرة، بالإضافة إلى تطوير الشوارع الجانبية بعزبة أفندينا؛ لخلق محاور مرورية بديلة لتخفيف الضغط المروري، وحل مشكلة التكدسات المرورية بالمنطقة، وتحويلها إلى منطقة حضارية منظمة ذات طابع جمالي مميز، بتكلفة تصل إلى أكثر من 100 مليون جنيه. 


واستهل محافظ القليوبية الجولة بتفقد أعمال تركيب السور الحديدي على كورنيش ترعة الإسماعيلية بالقطاع الأول بمدينة الخصوص ، موجها بسرعة الانتهاء من القطاع بالكامل واستكمال أعمال الرصف بالاتجاهين، كما وجه المحافظ أيضا برفع جميع التراكمات على جانبي الطريق وتسويته.


وتابع المحافظ الجولة بالقيام بحملة لإزالة الإشغالات أعلى الطريق الدائري، موجها بإزالة جميع الأكشاك التي تتعارض مع أعمال توسعة الطريق الدائري.


وتم خلال الجولة إزالة العديد من فراشات الباعة الجائلين وأمام المحلات التجارية و"الكافتريات" والمطاعم بشارع أحمد عرابي، وتم تحرير محاضر للمخالفين وإصدار قرارات غلق لجميع المحال والمنشآت المخالفة.


وقد أسفرت الحملة أسفل الطريق الدائرى بمسطرد عن إزالة عدد من الأكشاك المخالفة وإجلاء 12 بائعا متجولا، ورفع 50 وصلة كهربائية، ووجه المحافظ بمنع أي تراكمات للقمامة وتخصيص سيارات لنقل القمامة من شارع أحمد عرابي، وتفعيل إدارات المتابعة بالمدينة والأحياء لرصد أية مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أصحابها.