السبت 1 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يفتتح مشروع 306 بنطاق شرق وغرب المنصورة (صور)

محافظات20-10-2020 | 17:12

افتتح  الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، مشروع شارع 306 بنطاق أحياء شرق وغرب بالمنصورة، وذلك لأكشاك مشاريع الشباب وذوي الهمم، لدعم أصحاب المشاريع الصغيرة.

حضر الافتتاح هيثم الشيخ، نائب المحافظ، والدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامه للكتاب، والدكتورة هدى بلاط، مدير عام التنمية البشرية بالمحافظة، و متدربي البرنامج الرئاسي للتأهيل للقيادة.

التقى المحافظ بالشباب أصحاب وحدات المشروع الذين بدأوا العمل بعدد 53 وحدة من وحدات المشروع، وأكد لهم على تقديم كل الدعم والمساندة لهم من أجل نجاح مشروعاتهم.

أشار مختار إلى اهتمام الدولة بالشباب وإتاحة فرص العمل الكريمة لهم من خلال العمل الحر، مؤكدًا على أن الشباب الذي مارس هذا المشروع يؤكد حماسهم ورغبتهم القوية في النجاح وبناء الحياة المستقرة له ولأسرته.

وأضاف مختار أن الدقهلية تسعى إلى تعميم هذه الفكرة لتنفيذ المشروع بالمدن على مستوى المحافظة، مؤكدا على أهمية المشاركة المجتمعية فى هذا الشأن من أجل توفير فرص عمل حقيقية وكريمة لابنائنا من شباب محافظة الدقهلية.

وقال المحافظ إن بداية المشروع بدأت في ذكرى الاحتفال 30 يونيو المجيدة في 2020 بشهر يونيو الماضي، وقد تم اختيار  شارعين في مدينة المنصورة لإقامة 82 مشروعًا للشباب بنطاق حي شرق وغرب مدينة المنصورة كمرحلة أولى..وهذا المشروع أتى في إطار خطة طموحة لخلق فرص عمل كريمة للشباب بأنحاء المحافظة.

ويستهدف المشروع تقديم الدعم للشباب من خلال إتاحة الفرصة لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والمشروع عبارة عن مجمع وحدات تقدم الأغذية والمشروبات والحرف اليدوية والتراثية بشكل حضاري.
 
كما تم مراعاة الحالات الإنسانية وذوي الهمم "الاحتياجات الخاصة، وتوزيع 85% من الأكشاك بنظام القرعة العلنية، و5% للمتقدمين من متحدي الإعاقة، و10% لأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والحالات الانسانية، وتم منح الرخصة للفائزين بالقرعة ولا يجوز التنازل عنها للغير.