الثلاثاء 14 مايو 2024

الرئيس يجدد التحذيرات من مخططات الفتنة.. ومراقبون: لا بد من زيادة الوعي الشعبي

تحقيقات20-10-2020 | 17:11


اعتبر مراقبون، أن تصريحات الرئيس السيسي، خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلاب الكليات العسكرية، تمثل جرس إنذار ضد المؤامرات، التي تحاك ضد البلاد والمدعومة بحملة واسعة من الشائعات المغرضة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعد ضمن حروب الجيل الرابع والخامس.


ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتركيز على  التصدي لمحاولات إسقاط الدولة من خلال حشد الرأي العام بالسلب من خلال التشكيك والكذب والافتراء، قائلاً: "ده كلام أنا بقولوا دلوقتى لمهام تضاف للجيش والشرطة مع أبناء مصر المجندين سواء فى الجيش أو الشرطة.. من فضلكم لابد من التوعية.. ولازم نبقى فاهمين كويس التوعية.. وقلنا الكلام ده من 7 سنين أن الكليات العسكرية يجب أن تدرس يعنى أيه دولة وكيفية الحفاظ عليها والمخاطر التى تقابلها".


وجدد الرئيس السيسى، فى رسالته للخريجين الجدد من الكليات العسكرية خلال حفل التخرج المقام فى الكلية الحربية اليوم، التأكيد على خريجى الكليات والمعاهد العسكرية، على أهمية الالتزام والانتباه والعلم والتحصن به، مضيفا: "محتاجين كمان تبذلوا الجهد فيه مع اشقائكم المجندين الموجودين معاكم فى وحداتكم، وهو موضوع الوعي".


وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، حفل تخرج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، وأدى خريجو الكليات العسكرية، عدة عروض رياضية بالدراجات الهوائية وعروض رياضية أخرى تخص اللياقة البدنية، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحفل التخرج للكليات والمعاهد العسكرية، وتدفق إلى ساحة الاحتفال المركبات والمدرعات والمعدات تحت قيادة نخبة من طلبة القسم النهائى للكلية الحربية.


وحضر الاحتفال، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، وقادة القوات المسلحة والشرطة.


حروب الجيلين الرابع والخامس


وقال النائب حماده القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن رسائل الرئيس السيسي تؤكد أن مصر تواجه حربًا شرسة تستمد قوتها من الشائعات المنتشرة على السوشيال ميديا، بما تعرف بحروب الجيل الرابع والخامس، والتي يجب مواجهاتها والتصدي لها بشكل حاسم لحماية الأجيال القادمة.


وأكد القسط، في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن رسائل الرئيس في حفل تخرج الدفعة الجديدة، ترتكز على الاهتمام بتوعية الرأي العام وإطلاق تحذيرات واسعة والعمل بشكل مستمر على مجابهة التحديات والمخاطر.


ولفت القسط إلى أن القوة العسكرية المصرية أصبحت أمرًا معلنًا وظاهرًا، مشيرًا إلى أن دورها في ملموس بقوة في مكافحة الإرهاب وحماية الحدود المصرية، مؤكدا أن إنجازات الرئيس تجاه الدولة عززت قدرتها في مختلف المجالات، ومن أبرزها "حماية المياة الإقليمية واكتشاف حقول الغاز".


وشدد على أن هذه النجاحات لا تتم إلا بوجود قوة عسكرية حقيقية متمثلة في الجيش المصري، الذي يعتبره خير أجناد الأرض، بفضل جسارة وشجاعة المقاتل المصري.


وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان أن القوات المسلحة المصرية تحتل مراكز متقدمة عالميا ومزودة بأحدث الأسلحة التي تتناسب مع الظروف والتحديات التي تواجهها الدولة.


وأكد أن الدولة قادرة على حماية حدودها الداخلية والخارجية رغم التحديات الكبرى التي تواجهها، مشيرا إلى أن تصريحات الرئيس المسبقة فيما يتعلق بالأمن المائي أثبتت قدرة مصر على تخطي هذه الأزمة.


وأشار النائب البرلماني، إلى أن القيادة تعي جيدا المخطط الإرهابي الذي يستهدف البلاد ويسعي لتقسيمها، كما نجح في إحباط تحويل مصر إلى دولة الخلافة المزعومة، ولكن كل ذلك انتهي بفضل قوة الجيش المصري الذي يعد أقوى جيوش العالم.


ردع قوى الشر


وشدد النائب أحمد إمبابي، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، على ضرورة العمل على التحذيرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكلية الحربية، مشيرا إلى أن هناك تحديات جسيمة تواجهها الدولة المصرية، والتي نجحت في التصدي لها وإحباطها إلا أن تلك الحرب مستمرة وقائمة وتحتاج إلى تكاتف وتوعية قائمة لمواجهتها والحد منها.


وقال إمبابي، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، إن مصر تقف بالمرصاد لكل من يحاول تهديد استقرارها، كما ذكر أن الرئيس السيسي ولن تتهاون في أي شأن يخص مصلحة الشعب ويدعم رفاهية العيش.


وأشاد إمبابي بسعي الرئيس السيسي جاهدا في خطوات سباقة لتحقيق الأمن الداخلي أو الخارجي للتغلب على الأزمات والعبور بسفينة الوطن إلى بر الأمان.


ولفت إلى أن حرب المياه يركز بشكل كبير على حصار مصر من خلال أزمة سد النهضة، وسط محاولات مميتة من قوى الشر المتمثلة في جماعة الإخوان لزعزعة الأمن، فقد أوضح الرئيس قدرة مصر على رد كيدهم في نحورهم والسير في خطوات ثابتة نحو الأمام، لا نلقي لمحاولاتهم الخسيسة بالا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air