الأربعاء 19 يونيو 2024

«الأطباء»: نسعى لحصول أسر الشهداء على معاش استثنائي

أخبار21-10-2020 | 12:05

قال الدكتورأسامة عبد الحى أمين عام نقابة الأطباء، أن الأعضاء يواجهون تحديات أصعب من الإمكانيات الموجودة، تستوجب التعاون بين الجميع.

 


وقال عبدالحي - تعليقا على انعقاد هيئة مكتب للنقابة فى تشكيلها الجديد، بحضور الدكتورة نجوى الشافعى وكيل النقابة، والدكتور أبوبكر القاضى أمين صندوق النقابة، والدكتورة رانيا العيسوي مقرر اللجنة العلمية- ‘ن النقابة لديها ملفات في غاية الأهمية سوف يتم العمل عليها الفترة القادمة، ويأتي فى مقدمتها ملف شهداء المهنة ورعاية أسرهم، مؤكدًا أنه ليس مقبولًا أن تحصل أسرة الشهيد الشاب على معاش من 600 إلى 1000 جنيه، لافتا إلى أن اللجنة الاجتماعية تعمل بقوة على هذا الملف.


وأكد أمين عام «الأطباء» عدم وجود رغبة فى توقف دعم أسر الشهداء على الحصول علي مبلغ الدعم النقابي، وهو 50 ألف جنيه ومثلهم من اتحاد المهن الطبية فقط، لافتا إلى أنهم يعملون على توفير معاش جيد لهم يكفل لهم حياة كريمة.


وأشار إلى سعى النقابة لتوفير معاش استثنائي لهم من الدولة بمعاملة شهداء الفريق الطبي كشهداء الجيش والشرطة، وذلك عن طريق والتواصل مع كافة الجهات المسئولة فى الدولة، خاصة بعد تعيين الدكتورة نجوي الشافعي بمجلس الشيوخ، والتى يقع عليها عبء كبير، لأنها بجانب عملها بنقابة الأطباء تمثلهم كأطباء أيضا في مجلس الشيوخ، وسوف تعمل علي القضايا التي تخص الأطباء والقطاع الصحي.