الثلاثاء 4 يونيو 2024

رشاد عبده: مبادرة «ما يغلاش عليك» أنعشت السوق التجارية

اقتصاد21-10-2020 | 20:19

قال الدكتور رشاد عبده، رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية، إن مبادرة "ما يغلاش عليك" عملت على إنعاش السوق التجارية خلال الفترة الماضية. 


وأضاف رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أنه يجب خلال الفترة المقبلة أن يتكاتف التجار مع بعض ويسعوا إلى إقامة معارض بتخفيضات تصل إلى 30%، وذلك بالاتفاق مع الجهة المختص سواء كانت وزارة التموين أو وزارة التجارة والصناعة.


وأكد رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية، أن ذلك سيحقق مبيعات كبيرة جدا، وسيعمل على جذب المواطن البسيط لشراء سلع جيدة، وبالنسبة للتأجر فأن المكسب أنه سيبيع كميات كبيرة.


وطالب بضرورة العمل على تطوير السلع المحلية ذات جودة عالية وسعر منخفض، مثلما تفعل الصين، والبحث عن كيفية تدعيم المنتج المصري، مؤكدا أن الصين نجحت في إنتاج منتج رخيص وبجودة عالية.


وكان مجلس الوزراء، وافق اليوم الأربعاء، على استمرار المبادرة الرئاسية لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي "مايغلاش عليك"، بذات الشروط لمدة شهر إضافي على الأقل، بعد الموعد المقرر لانتهاء المبادرة فى 26 أكتوبر 2020، فى ظل الانتعاش الذى سببته المُبادرة، والأرقام الضخمة التى تحققها، والتي وصلت إلى83.5 مليون جنيه، حسبما أعلنت وزارة المالية.