الجمعة 7 يونيو 2024

عضوات "إينرويل" يزورون أطفال مستشفى "57357"

أخبار21-10-2020 | 21:30


استقبل مستشفى سرطان الأطفال، "57357"، اليوم الأربعاء، وفدا يضم عضوات نادي "إينرويل المنطقة 95"، في زيارة تستهدف دعم الأطفال مرضى السرطان، في صمودهم برحلة العلاج والشفاء.


وعرض الدكتور شريف أبو النجا، الرئيس التنفيذي لمجموعة "57357"، ومدير عام المستشفى، معلومات حول تطور العلاج والخدمة الصحية، مشيرا إلى أن المستشفى يحقق العدالة في دخول المرضى، حيث توجد قائمة انتظار لدخولهم، وتتواصل معهم المستشفى بعد توفير المكان المناسب لهم، حيث يتوافد المرضى بكثافة بسبب تقديم الخدمة الطبية مجانا، لذلك رفع المستشفى طاقته الاستيعابية خلال فترة وباء كورونا، بواقع 70 سريرا.


وأكد أن علاج السرطان يعتمد على التشخيص الأول للمرضى، فكلما كان دقيقا كانت نسبة تحديد بروتوكول العلاج المناسب أكبر، وبالتالي ارتفاع نسبة الشفاء، مشددا على ضرورة توفير العلاج بالجرعات الصحيحة، وفي الوقت المناسب دون تأخير، الأمر الذي يثمر  الشفاء في النهاية.


وقال أبو النجا، إن المستشفى ينفق الكثير على تطوير ثقافة العاملين به، في جميع المجالات، ليكونوا قدوة لغيرهم، ومثالا إيجابيا للوافدين على المستشفى، كما يحافظ المستشفى على السلامة والصحة المهنية، والنظافة ومكافحة العدوى، مشيرا إلى أن مريض زرع النخاع يكلف 750 ألف جنيه، وفي المستشفى الآن يتلقى 19 ألف مريض علاجهم في 57357.


وأجرت عضوات "إينرويل"، جولة في المستشفى، للتعرف على أقسامها المختلفة، وتوزيع الهدايا على الأطفال، عرض خلالها أحمد عبد المنعم، مدير العلاقات العامة بالمستشفى، معلومات حول الطاقة الاستيعابية، والإمكانات المتاحة، والتوسعات خلال السنوات الأخيرة، وما هو مستهدف السنوات المقبلة.


وقالت منى عارف، رئيس "إينرويل المنطقة 95 مصر والأردن"، وهو جمعيات خيرية نسائية في مصر والأردن: "هدفنا اليوم هو رسم الابتسامة على وجوه أطفال 57357، فالرحمة أعمق وصف لما يحدث داخل هذا الكيان الصحي العلمي التعليمي الكبير". 


 

وأضافت: "لم يكن اختيارنا لزيارة مستشفى 57357، عبثا، لأنه من الصروح الكبيرة التي أنشئت على أساس علمي، يضاهي مستشفيات العالم الكبرى، التي تعالج مرضى السرطان بالمجان، دون تفرقة بين غني وفقير، فلا يوجد مستشفى أورام غيره يمكنه استيعاب هذه الأعداد المصابة من الأطفال، وعلاجهم على أسس طبية وعلمية سليمة مجانا.