الإثنين 1 يوليو 2024

مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة يخصص جائزة لأفلام الهاتف المحمول القصيرة

أخبار22-10-2020 | 14:51

 شارك مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة في مهرجان شاشا السينمائي لمنح جائزة خاصة تقديراً للأفلام القصيرة التي يتم تصويرها بالهواتف المحمولة فقط. 


وذكر بيان أصدره المكتب اليوم الخميس أن مهرجان شاشا السينمائي في دورته الأولى يخصص مساحة للمواهب الشابة للتعبير عن أصوات جديدة من خارج صناعة الأفلام. فمنذ انطلاق المهرجان خلال الشهر الماضي، استقبل المهرجان أكثر من 1500 فيلم؛ وذلك من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأكثر من 90 دولة حول العالم، وهو ما يعد رقم قياسي لمهرجان الأفلام من حيث التنوع. 


وأوضح مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة أن مهرجان شاشا هو مهرجان رقمي شامل ملحق بفاعليات تقام في مدينة الجونة بمحافظة البحر الأحمر من 25 إلى 31 من شهر أكتوبر 2020. 


ونظم المهرجان ورشة عمل حول "السرد القصصي بالهاتف المحمول" بهدف إتاحة خبرات مكثفة تزود المبدعين الشباب بمجموعة من المهارات لفهم القصة التي يريدون روايتها وتحديد البناء الدرامي وتحويلها إلى قصة بصرية. 

بدوره، أوضح إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة أنه من المقرر الإعلان عن الفائز بجائزة منظمة العمل الدولية خلال الحفل الختامي للمهرجان الذي سيقام في 31 أكتوبر في الجونة.


وأضاف إيريك أوشلان "يسعدنا أن تكون لدينا هذه الشراكة التي تمكننا من مشاركة إيماننا بالفنون كقوة ناعمة للعالم وتعزيز دورها كأداة لدعم مجتمعاتهم".