الأحد 30 يونيو 2024

نيفين جامع: السوق المصرية بوابة لنقل الصادرات الأمريكية إلى إفريقيا

اقتصاد22-10-2020 | 15:26

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، حرص الولايات المتحدة على تعزيز الشراكة الاقتصادية مع مصر خاصةً وأن السوق المصرى يعد البوابة الرئيسية لنفاذ الصادرات الأمريكية لعدد كبير من دول قارة إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وهو الأمر الذي ساهم في جذب مشروعات استثمارية أمريكية ضخمة للعمل بالسوق المصرية.


جاء ذلك خلال مباحثات اجرتها  نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، الوزيرة مع وفد وزارة الخارجية الأمريكية، برئاسة كيف كراك، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادى والطاقة والبيئة .



وأشارت نفين جامع، إلى أنه تم سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات الاقتصادية بين البلدين، خاصةً في ظل الإعداد لعقد اجتماعات الجولة الخامسة للاتفاقية المصرية الأمريكية للتجارة والاستثمار "تيفا"، والمقرر عقدها خلال شهر ديسمبر المقبل عبر تقنية الفيديو كونفرانس.



وقالت نيفين جامع إن اللقاء بحث أيضًا توسيع التعاون المشترك في اطار اتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة ، خاصة في ظل انضمام شركات جديدة للاستفادة من المزايا التفضيلية التي يتيحها الاتفاق للتصدير للسوق الأمريكية وبصفة خاصة في مجال صناعة الملابس الجاهزة والمنسوجات والتي تمثل حوالي 98% من المنتجات التي يتم تصديرها في اطار هذا الاتفاق .



وأشارت جامع إلى أن الاجتماع قد تناول أيضاً رغبة الجانب الامريكي في تنمية التعاون المشترك في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تمثل ركيزة أساسية في هيكل الاقتصاد المصرى، لافتة إلى ان الحكومة تسعى جاهدة لتقديم المزيد من التيسيرات والحوافز لدعم وتنمية هذا القطاع والذي يستوعب الآلاف من فرص العمل.




 .