السبت 18 مايو 2024

عبدالصادق الشوربجي في دار الهلال: حقوق العاملين خط أحمر..ومبدأنا الحفاظ على المؤسسات القومية

أخرى22-10-2020 | 20:24

في تقليد جديد ، قام المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة بزيارة المؤسسات الصحفية القومية قبل انعقاد أول اجتماع مجلس إداراة للمؤسسات، للاجتماع مع رئيس وأعضاء مجالس الإداراة، وعدد من مديرى العموم بالمؤسسات والاستماع لهم، وحثهم على تضافر الجهود للارتقاء بمؤسساتهم، واليوم زار المهندس عبدالصادق الشوربجي مؤسسة دار الهلال بمناسبة انعقاد أول اجتماع لمجلس إداراة المؤسسة بعد تجديده، وصاحب المهندس عبدالصادق الشوربجي الدكتور أحمد مختار، وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، ومروة السيسي، الأمين العام للهيئة.

 

وكان في استقبال وفد الهيئة الوطنية المهندس أحمد عمر رئيس مجلس اداراة دار الهلال وأعضاء مجلس الإداراة وعدد من مديري العموم بالمؤسسة.

 

وأكد المهندس عبد الصادق الشوربجى، خلال الزيارة، اعتزازه بمؤسسة "دار الهلال"، مشددا على أنها تمثل جزءا مهما من تاريخ مصر، باعتبارها ثاني أقدم مؤسسة صحفية مصرية، وعلى المستوى الشخصي، تعد دار الهلال أول دار صحفية دخلها، عام 1988، لإصلاح ماكينة طباعة، لذا فإن ارتباطي بها يعد ارتباطا وثيقا، لما تمثله لي من ذكرى طيبة".

 

وشدد عبدالصادق الشوربجي، على دعمه الكبير لدار الهلال، وعلى أنه كرئيس للهيئة الوطنية للصحافة ليس في برج عاجي، بل إنه يعلم أحوال المؤسسة ويتكاتف مع العاملين بها، واصفا الدار بـ"المؤسسة العظيمة"، رغم مرورها بمحنة، كما شدد على أن مجلس الإدارة، هو المهيمن على جميع شؤون المؤسسة، داعيا إلى نبذ الخلافات، وإعلاء المصلحة العامة للمؤسسة.

 

 

وأوضح الشوربجي أن المؤسسة لديها مشكلات، لا بد أن تتم مناقشتها على الطاولة، لإيجاد حلول، وقبل ذلك يجب أن يعمل الجميع بالدار على النهوض بمؤسستهم، فلا يجب أن تكون تلك المشكلات عقبة، لأنها ليست وليدة اليوم، بل هي مشكلات وديون موروثة، مراهنا على أنه رغم وجود المشكلات، فهناك موارد بشرية وإمكانات كبيرة، وأصول ثابتة، يجب أن يجري العمل على تشغيلها للاستفادة منها، ما يعنى أن "الدنيا ليست سوداء"، بل يوجد أمل كبير بالعمل والاجتهاد، في النهوض والعودة من جديد.

 

 

وأشاد رئيس الهيئة للوطنية للصحافة بالتحسن الواضح في العمل داخل "دار الهلال"، رغم مرور فترة قصيرة على التغييرات الصحفية القومية، مشددا على أنه يلمس روحا جديدة، داخل المؤسسة، كما أعرب عن تمنياته بالتوفيق لإدارة المؤسسة خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد الشوربجي، أن مستحقات العاملين بالمؤسسة، خطر أحمر، وأن الهيئة ملتزمة بصرف دعم شهري للمؤسسات القومية، لأن المبدأ الأساسي، هو الحفاظ على المؤسسات القومية، لأن ذلك حفاظ على تاريخ مصر.

 

 

وشدد الشوربجي على أن استمرار المؤسسات بيد أبنائها، وليس بيد الهيئة، لافتا إلى أن الجميع مطالبون بالتكاتف معا، للخروج من الكبوة التي لن تستمر، خاصة بعدما لمسه بنفسه من روح جديدة، تبعث على الأمل.

 

 وأشار إلى أنه يعطي كثيرا من وقته لكي تستقر دار الهلال، مشددا على أنه لا يريد تراكما للمشكلات، فالمطابع يجب أن تعمل بكامل طاقتها، حتى تزيد إيرادات المؤسسة، قائلا: "علينا جميعا أن نحل أى مشكلات تواجهنا، لأنني غير مستعدا لأي خطأ، ولن أسمح به، أنا معنديش فواتير لأحد".

 وأشار إلى أن الهيئة استحدثت لجنة للاستثمار وتنمية الموارد بالمؤسسات القومية، برئاسة الدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة الوطنية للصحافة، تهدف لتنمية أصول المؤسسات وتعظيم استثماراتها بشكل أفضل، لافتا إلى أن الهيئة لن تتأخر في الموافقة على المشروعات، التي يعتمدها مجلس الإدارة لتعظيم موارد المؤسسة والنهوض بها، لافتا الى أالاهتمام الذي توليه الهيئة الوطنية بتدريب الكوارد  في المؤسسات الصحفية وعقدها دورات للصحفيين والإدارارين والعمال في مختلف التخصصات وأنه سيتم زيادة عدد هذه الدورات خلال الفترة المقبلة

من جانبه رحب أحمد عمر رئيس مجلس اداراة دار الهلال، بزيارة رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، مشيرا الى أنها تمثل دفعة معنوية من الهيئة الوطنية للصحافة للعاملين بدار الهلال، ومحفزة للعمل والارتقاء بالمؤسسة، كما رحب أعضاء مجلس الإداراة بوفد الهيئة متعاهدين على بذل كل الجهد للارتقاء بالمؤسسة، ودار الحوار في جو من الود والصراحة ، وحرص المهندس عبدالصادق الشوربجي على الاستماع لكافة أراء الحاضرين. 


    الاكثر قراءة