الأربعاء 26 يونيو 2024

الهند تتهم باكستان بانتهاك اتفاق وقف إطلاق النار

عرب وعالم23-10-2020 | 12:50

أعلن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الهندية، أنوراج شريفاستافا، اليوم الجمعة، أن باكستان انتهكت نظام وقف إطلاق النار آلاف المرات خلال العام الحالي 2020.


ونقلت صحيفة "هيندو" الهندية تصريح شريفاستافا خلال مؤتمره الصحفي: "ان قوات باكستان استمرت بالمشاركة في انتهاكات غير مبررة لاتفاق وقف إطلاق النار، في كثير من الأوقات من المناطق المدنية بهدف دعم تسرب الإرهابيين عبر خط السيطرة".


وأضاف شريفاستافا، قائلا: "إن هذا انتهاك واضح لاتفاق وقف إطلاق النار الذى تم توقيعه بين الطرفين في عام 2003. فقد انتهكت القوات الباكستانية هذا الاتفاق دون مبرر أكثر من 3.8 ألف مرة منذ ذلك الحين".


وأشار المتحدث أيضاً إلى أن باكستان تستخدم الطائرات المسيرة والمروحيات الرباعية لتهريب الأسلحة والمخدرات عبر الحدود، مضيفاً أنه يجري إبلاغ باكستان بهذه الانتهاكات عبر القنوات الدبلوماسية وخلال المحادثات على مستوى الإدارات العملياتية الرئيسية.


​ويتصاعد التوتر بين الدولتين المسلحتين نوويا ووقع إطلاق نار متقطع عبر الحدود منذ الخامس من أغسطس الماضي، عندما نشرت الهند قواتها بكثافة في كشمير الهندية لقمع الاضطرابات بعد قرارها إلغاء وضع الحكم الذاتي الخاص بالإقليم.

    الاكثر قراءة