الأحد 19 مايو 2024

محافظ سوهاج: مهدنا جميع السبل أمام الناخبين بمختلف اللجان

محافظات24-10-2020 | 10:55

أكد اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، أن المحافظة قدمت كافة التيسيرات للمواطنين أمام الناخبين، والانتهاء من الاستعداد مبكرا وتوفير كل الإمكانيات لانتخابات مجلس النواب التي انطلقت قبل ساعات.

 

وأشار محافظ سوهاج، لـ"الهلال اليوم" إن الإقبال متوقع له أن يكون كبيرا نظرا لوجود عدد كبير من المرشحين في مختلف الدوائر، مشددا على أن اللجان تشهد إقبالا ملموسا من الساعات الأولى من انطلاق عملية التصويت.

 

وبين أن المرحلة الأولى من انتخابات النواب التي تجرى في 14 محافظة، مؤكدا أن الانتخابات في سوهاج دائما ما تشهد منافسة قوية بين المرشحين.

 

واختتم الفقي تصريحاته، أن المواطنين لديهم الوعي الكافي ويذهبون للجان الاقتراع وهم يرتدون الكمامات، مؤكدا أنه يتم تطبيق نموذج انتخابات الشيوخ مع تلافي السلبيات التي حدثت.

 

وانطلق تصويت المصريين في الداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، في 14 محافظة، أمام 10140 لجنة فرعية، حيث يحق التصويت لنحو 33 مليون ناخب من المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

 

وبدأت اللجان والمقار الانتخابية أعمالها في استقبال الناخبين في تمام التاسعة صباحًا، وتستمر حتى التاسعة مساءً يتخللها ساعة راحة من الثالثة إلى الرابعة عصرًا؛ حيث تستمر عملية تصويت المصريين بالخارج يومين.

 

وتجرى انتخابات مجلس النواب 2020، وفق إجراءات احترازية في ظل انتشار جائحة كورونا، حيث تم تعقيم مقار اللجان الانتخابية، ويتنافس في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصتين لنظام القائمة.