الجمعة 27 سبتمبر 2024

الأمم المتحدة تخصص 15 مليون يورو لتنمية الصعيد المصري

أخبار24-10-2020 | 11:51


أعلن برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، في مصر، تلقيه إسهاما ماليا بقيمة 15 مليون يورو، من برنامج تبادل الديون المصري الألماني، لعام 2020، لإطلاق مشروع استثماري في الصعيد، بحسب ما نشرته أخبار الأمم المتحدة.


جاء ذلك في إطار، استكمال مشروع الغذاء من أجل التعليم، الذي يعمل على تنفيذه برنامج تبادل الديون المصري الألماني السابق.


وأكد برنامج الأغذية العالمي، أن المشروع الجديد، سيكون له منافع عدة، خاصة لطلاب مدارس الفصل الواحد، من خلال تزويدهم بوجبة خفيفة مغذية في المدرسة، بما يوفر 25% من احتياجاتهم الغذائية اليومية، إلى جانب تشجيع الحضور المنتظم في المدارس، والتصدي لعمل الأطفال والزواج المبكر، كما تحصل أسر الطلاب على مساعدات نقدية شهرية، مشروطة بانتظام حضور أطفالهم إلى المدارس.


وأوضح برنامج الأغذية العالمي، وشركاؤه في الحكومة، أن التمويل يستم إستخدامه لإطلاق مشروع "الاستثمار في رأس المال البشري في المناطق الريفية بصعيد مصر"، ومن المقرر له دعم 136ألف أسرة فقيرة، من خلال توفير احتياجاتهم الغذائية والتعليمية، وتوفير فرص مدرة للدخل للنساء والشباب، والعمل على بناء قدرة الأسر على التكيف مع التداعيات الاجتماعية والاقتصادية بسبب جائحة كورونا، لمدة سنتين.


جدير بالذكر أن برنامج الأغذية العالمي ينفذ عدة مشروعات، خاصة في محافظات الصعيد، منها المدرسة الذكية، ومشروع التغيرات المناخية لخدمة المزارعين، حيث قامت وزيرة التعاون الدولي، رانيا المشاط، ووفد برنامج الأغذية العالمي، بتفقد تلك المشروعات في محافظة الأقصر.