الأحد 16 يونيو 2024

الشباب يتصدرون.. 3 مشاهد ترسم ملامح العرس الانتخابي بلجان الجيزة

تحقيقات24-10-2020 | 15:33

 

شهد اليوم الأول من انتخابات مجلس النواب، في محافظات المرحلة الأولى، عددا من اللقطات البارزة.   


وكان تصدر الشباب طوابير الناخبين، منذ الساعات الأولى لبدء التصويت، هو أبرز المشاهد اليوم، خاصة في منطقة الدقي، حيث اصطفت أعدادا كبيرة من الشباب، انتظارا للإدلاء بأصواتهم.


وشهدت الساعات الأولى لبدء التصويت، أيضا، إقبالا من الناخبين، وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والوقائية لفيروس كورونا، ومراعاة التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات.


وفي الوقت ذاته شهدت لجان أخرى بمحافظة الجيزة، إقبالا كبيرا من المسنين وكبار السن، الذين حرصوا على الوفاء بواجبهم الدستوري، في اختيار مرشح يمثلهم، وانتظروا أدوارهم متمسكين بالإجراءات الاحترازية، ومنهم من كان يستند على عكاز، أو يجلس على كرسي متحرك.


في الوقت ذاته حرص مديرو الأمن، والقيادات الشرطية، على المرور على القوات المشاركة في عمليات التأمين، للتأكد من جاهزيتها للاضطلاع بالمهام الموكلة إليها، بمنتهى الدقة والانضباط، والتشديد على أهمية الالتزام بحُسن معاملة المواطنين، خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية، ومراعاة البعد الإنسانى خاصةً مع كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة.


وتجرى المرحلة الأولى لانتخابات النواب فى 14 محافظة هي الجيزة: "الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح"، ومخصص لها 284 مقعدا، بينها 142 بالنظام الفردي و142 بنظام قائمة، ويتنافس فيها 2163 مرشحا بينهم 1879 فردي و284 بالقائمة يشتملون على 1416 مرشحا مستقلا و747 مرشحا حزبيا منهم 348 امرأة.