السبت 29 يونيو 2024

بعد انتهاء الراحة.. استئناف العمل بلجان الجيزة وبولاق الدكرور

برلمان24-10-2020 | 16:07

أستأنفت اللجان الفرعية، بمحافظة الجيزة، عملها لاستقبال الناخبين، للتصويت انتخابات المرحلة الأولى، من انتخابات مجلس النواب، وذلك انتهاء ساعة الراحة.


 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أعلنت عن ساعة الراحة باللجان الفرعية طبقا لنص القرار الصادر عن الهيئة، على أن تبدأ ساعة الراحة المقررة قانونًا من الساعة الثالثة مساءً وحتى الساعة الرابعة مساءً، ولا يجوز مدها لأكثر من ساعة على أن يتم الإعلان عن ميعاد الراحة في مكان ظاهر بالمركز الانتخابي ومقر اللجنة من الداخل والخارج.



يُذكر أنَّ عملية الانتخابات تجرى في المرحلة الأولى بدوائر 14 محافظة بالنظام الفردي وهي: "الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح"‪.

 

وفي نظام القائمة تجرى الانتخابات بالمرحلة الأولى بالنسبة للدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، تضم 11 محافظة "الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر"، وخصص لها 100 مقعد، وكذلك في الدائرة الرابعة قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، تضم 3 محافظات "الإسكندرية، البحيرة، مطروح"، وخصص لها 42 مقعدًا وذلك خلال أيام 21 و22 و23 أكتوبر في الخارج، ويومي السبت والأحد 24 و25 أكتوبر في الداخل.

 

وفي حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر في الخارج، ويومي 23 و24 نوفمبر في الداخل.