الثلاثاء 14 مايو 2024

برلمانية: انتخابات «النواب» انطلاقة جديدة تمهد للاستقرار السياسي والاقتصادي

أخبار25-10-2020 | 12:55

قالت النائبة نوسيلة أبو العمرو عضو مجلس النواب، إن الانتخابات الحالية التي تجرى في محافظات المرحلة الأولى في يومها الثاني والأخير، انطلاقة جديدة في الحياة التشريعية تساهم في تحقيق الاستقرار وتدعم خطط التنمية المستدامة وتمثل دفعة قوية في دعم الإنتاج والاقتصاد الوطني.

وأضافت عضو مجلس النواب لـ"الهلال اليوم" أن المشاركة الشعبية في الانتخابات أبلغ رد على "قوى الشر" وإحباط المخططات الخارجية في التحديات الجثيمة التي تواجهها الدولة المصرية، مؤكدا أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى تكاتف كبير حتى تنجح الدولة في تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة.

ولفتت عضو مجلس النواب، أن الانتخابات الجارية على مدار اليومين شهدت مشاركة نسائية كبيرة بما يؤكد حرص سيدات مصر على حماية حقوقهم الدستورية ودعمهم لبرامج التنمية المستدامة وتحقيق الاستقرار بعد أن منحتهم الدولة العديد من الامتيازات في مختلف المجالات، داعية جميع المواطنين في 14 محافظة في المرحلة الأولى والـ13 محافظة في المرحلة الثانية بالمشاركة بقوة في الانتخابات البرلمانية.

وقد انطلق اليوم الثاني والأخير من ماراثون المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والذي يستمر حتى مساء اليوم الأحد في 14 محافظة تشمل الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويحق لنحو 33 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى.

ويتنافس في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب،  1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.

وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها على مدى يومين اليوم وغد في التاسعة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءً، وسط إجراءات احترازية للوقاية من كورونا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air