الإثنين 13 مايو 2024

«المصري للتأمين» يدرس توقيع بروتوكول تعاون مع «التجارة الأمريكية»

اقتصاد25-10-2020 | 13:28

يدرس الاتحاد المصري للتأمين، إبرام بروتوكول تعاون مع غرفة التجارة الأمريكية في خطوة تستهدف تحقيق استراتيجية الاتحاد، المرتبطة بالشمول التأميني، لوصول التغطيات التأمينية لكافة شرائح وأطياف المجتمع.


وقال علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن الجمعية العمومية للاتحاد عقدت اجتماعًا الأسبوع الماضي، وكان من بين البنود التي تضمنتها أجندة الاجتماع، إعتماد خطة العام المالي الجديد 2020 /2021.


وأضاف أن الخطة تضمنت ثلاثة محاور، أولها له علاقة بالشمول التأميني، للوصول لكافة المواطنين الذين لا تصل إليهم الخدمات التأمينية، وتسمية تلك الاستراتيجية بـ Access to Underserved Population ” AUP”.


وأشار إلي أن المحورين الأخرين، أحدهما مرتبط بتطبيق مبادئ الاستدامة والتحول الى التأمين المستدام، والثاني له علاقة بالتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.


واشار الزهيري، إلي أن إبرام برتوكولات التعاون، تُعد أحد محاور استراتيجية الشمول التأميني، لافتًا إلي أنه فيما يخص دراسة سبل التعاون ، بين المصري للتأمين وغرفة التجارة الامريكية وإمكانية توقيع بروتوكول تفاهم بين الجهتين ، فيأتي ذلك ضمن سعي الإتحاد المصري للتأمين ، للوصول لكل الفئات التي لا تصل إليهم الخدمات التأمينية، وليس معني ذلك التركيز فقط على الفئات محدودة الدخل ولكن أيضا يشمل ذلك القطاعات الصناعية والاقتصادية الكبرى التي لازالت تواجهه مجموعة من المخاطر غير المؤمنة او المغطاة تأمينياً.

    Dr.Radwa
    Egypt Air