الأحد 2 يونيو 2024

«الزياتي»: البرلمان الجديد أمامه فرصة لتحقيق المزيد من الإنجازات

برلمان25-10-2020 | 15:04

قال النائب رضوان الزياتى، عضو لجنة الصناعة بالبرلمان، إن مجلس النواب الجديد يسعى لتحقيق إنجاز جديد يدعم الحياة السياسية والاقتصادية في البلاد ويعزز التكامل التشريعي عقب عودة مجلس الشيوخ.

وأضاف عضو لجنة الصناعة بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» أن البرلمان الماضي تحمل الأعباء الماضية من الاستقرار الأمني والسياسي وإعادة بناء الدولة وهيكلتها، التي جعلته يتحمل كل المصاعب والتحديات على حساب شعبية النواب، مما يعطي البرلمان الجديد فرصة أكبر لتحقيق مزيد من الإنجازات المحورية.

ولفت إلى أن البرلمان الجديد سيعمل على مواجهة التحديات وتفعيل الدور الرقابي والتشريعي بما يعزز دور الدولة لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني وأيضا الاقتصادي لتكتمل مسيرة التنمية المستدامة.

وقد انطلق اليوم الثاني والأخير من ماراثون المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والذي يستمر حتى مساء اليوم الأحد في 14 محافظة تشمل الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويحق لنحو 33 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى.

ويتنافس في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب،  1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.

وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها على مدى يومين اليوم وغد في التاسعة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءً، وسط إجراءات احترازية للوقاية من كورونا.