الأربعاء 5 يونيو 2024

سولاف درويش: البرلمان ركيزة أساسية لتحقيق الاستقرار المتكامل

أخبار25-10-2020 | 15:26

أكدت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن البرلمان يلعب دورًا كبيرًا وأساسيًّا في جميع نواحي الحياة السياسية ويدعم الاستقرار من خلال سن القوانين والموافقة على المعاهدات وغيرها من الاتفاقيات التي تنفذها الحكومة، إلا أن البرلمان يعقد الركيزة الأساسية في كل النواحي الحياة.


وقال وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن دور النواب مكمل للدولة ويأتي بعده دور مجلس الشيوخ قبل أن يدخل أي تشريع إلى عملية التنفيذ من قبل الحكومة من أجل العمل على تحقيق التنمية المستدامة والاستقرار الاقتصادي.


وأوضحت عضو مجلس النواب، أن البرلمان من خلال دوره والمساحة التي ستمنحها له الدولة يستطيع الرد على الشائعات ومواجهة الحروب الحديثة وصد محاولات الخارج التي تسعى لتهديد أمن واستقرار مصر، لافتة إلى أن عدم وجود الغرف البرلمانية يجعل أن الدولة تفقد ركيزة أساسية بما يهدد كيان واستقرار الدولة.


وانطلق اليوم الثاني والأخير من ماراثون المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، والذي يستمر حتى مساء اليوم الأحد في 14 محافظة؛ تشمل الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويحق لنحو 33 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى.


ويتنافس في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.


وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها على مدى يومين اليوم وغد في التاسعة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءً، وسط إجراءات احترازية للوقاية من كورونا.