الثلاثاء 28 مايو 2024

«روح أبي تصعد في المطر» و«الحلم».. جديد أحمد عبد اللطيف قريبا

أخبار25-10-2020 | 18:11

يصدر قريبا للروائي والمترجم أحمد عبد اللطيف ترجمة لرواية بعنوان "روح أبي تصعد في المطر" للكاتب الأرجنتيني باتريثيو برون، عن دار "ذات السلاسل" الكويتية للترجمة والنشر. وهو العمل الأول للكاتب الذي ينشر باللغة العربية وسيتم عرض الرواية المترجمة في معرض الشارقة الدولي للكتاب.


تتناول الرواية الأحداث التي عاشها الجيل الذي وُلد في الفترة من منتصف السبعينات وبداية الثمانينات، عن ابن صحفي معارض لنظام الحكم العسكري في ذلك الوقت وما تعرض له من أهوال.


كما انتهى عبد اللطيف من كتاب قصصي بعنوان مبدئي "الحلم" وهي مجموعة من القصص الطويلة يربط بينها البطل، وتدور أحداثها بين القاهرة ومدريد، تتناول عدة موضوعات عن الحب والحلم والهجرة بطرق مختلفة.


أحمد عبداللطيف روائي ومترجم مصري، له عدد من الأعمال الروائية والترجمات وفاز بالعديد من الجوائز الأدبية. حصل على الليسانس في اللغة الإسبانية وآدابها، وعلى الماجيستير في الدراسات العربية بجامعة أوتونوما دي مدريد، ويدرس للدكتوراه في الأدب العربي الحديث بجامعة غرناطة. صدر له روايات "صانع المفاتيح" 2010، "عالم المندل" 2012، "كتاب النحات" 2013، "إلياس" 2014، "حصن التراب" 2017 و"سيقان تعرف وحدها مواعيد الخروج" 2019. فازت روايته الأولى بجائزة الدولة التشجيعية بمصر عام 2011، وفازت روايته الثالثة "كتاب النحات" بالمركز الأول في جائزة ساويرس الثقافية دورة 2015