الثلاثاء 21 مايو 2024

ترجيحات بإنجاز الملفات التشريعية في المرحلة البرلمانية الجديدة.. ونواب: المصريون تمكنوا من إحباط مخطط «قوى الشر».. ورسموا صورة مبهجة أمام اللجان.. وينتظرون إنجازات رقابية وتشريعية

تحقيقات26-10-2020 | 15:06

رجح تشريعيون، نجاح البرلمان المقبل في التغلب على التحديات الاجتماعية والأزمات الاقتصادية القائمة فضلا عن استكمال مسيرة التنمية المستدامة ضمن الخطة التي تضعها الدولة المصرية.

 

وكانت اللجان الفرعية قد أغلقت أبوابها بنهاية اليوم الثاني والأخير أمس الأحد، من تصويت المصريين في الداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، في 14 محافظة، والتي جرت أمام 10140 لجنة فرعية، والتي يحق فيها التصويت لنحو 33 مليون ناخبًا من المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

 

وضمت الرحلة الأولى 14 محافظة تشمل الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويحق لنحو 33 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى.

 

ويتنافس في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.

 

إحباط «قوى الشر»

وقال النائب فتحي الشرقاوي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن المواطنين عليهم التحرك بقوة وجسارة في مواجهة التحديات والحروب الممنهجة لهد البلاد وجرها إلى مستنقع الفتن والحروب الداخلية على أساس التعصب العرقي والديني، مطالبا المصريين بالاحتشاد أمام اللجان الانتخابية للمحافظة على حقهم الدستوري ودعم المرأة في المرحلة الجديدة من أجل الاستقرار وتحقيق الرخاء.

 

وقال عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن الانتخابات البرلمانية تعد تحديا حقيقيا للشعب المصري لإسقاط الفتن وتحقيق الاستقرار من أجل استكمال خريطة التنمية المستدامة في ظل التحديات التي تواجه البلاد ومؤامرات تحاك بالمنطقة برمتها.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن المصريين رسموا مشهدا ديمقراطيا وحضاريا أمام اللجان الانتخابية على مدار يومي المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية، مشددا على أن هذه الحشود أبلغ رد على قوى الشر ليوقنوا أن مصر باقية وهم زائلون، وسط حالة من الإحباط الذي يسيطر عليهم بعد هذه المشاهد الحضارية في ثاني انتخابات برلمانية بعد ثورة الثلاثين من يونيو.

 

الاستقرار السياسي

ومن جانبها قالت النائبة نوسيلة أبو العمرو عضو مجلس النواب، إن الانتخابات الحالية التي تجرى في محافظات المرحلة الأولى في يومها الثاني والأخير، انطلاقة جديدة في الحياة التشريعية تساهم في تحقيق الاستقرار وتدعم خطط التنمية المستدامة وتمثل دفعة قوية في دعم الإنتاج والاقتصاد الوطني.

 

وأضافت عضو مجلس النواب لـ"الهلال اليوم" أن المشاركة الشعبية في الانتخابات أبلغ رد على "قوى الشر" وإحباط المخططات الخارجية في التحديات الجسيمة التي تواجهها الدولة المصرية، مؤكدا أن المرحلة المقبلة تحتاج إلى تكاتف كبير حتى تنجح الدولة في تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة.

 

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن الانتخابات الجارية على مدار اليومين شهدت مشاركة نسائية كبيرة بما يؤكد حرص سيدات مصر على حماية حقوقهم الدستورية ودعمهن لبرامج التنمية المستدامة وتحقيق الاستقرار بعد أن منحتهن الدولة العديد من الامتيازات في مختلف المجالات، داعية جميع المواطنين في 14 محافظة في المرحلة الأولى والـ13 محافظة في المرحلة الثانية بالمشاركة بقوة في الانتخابات البرلمانية.