الثلاثاء 14 مايو 2024

«القسط»: الجولة الانتخابية الأولى تعكس مدى الاستقرار السياسي والاقتصادي

برلمان26-10-2020 | 15:43

قال حمادة القسط عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن العملية الانتخابية لاختيار برلمان جديد تعكس مدى الاستقرار السياسي والاقتصادي في مصر، لافتا إلى أن الإقبال خلال المرحلة الأولى التي جرت في 14 محافظة كان بارزا وقويا، حتى انتهت الجولة الأولى بسلام، وسط إجراءات احترازية من فيروس كورونا الذي يرهق العالم برمته.

 

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي لـ"الهلال اليوم"، أن العملية الانتخابية في مصر مستقرة ولم تتأثر بأي تحديات خارجية، لافتا إلى أنه كان من المحتمل حدوث أي اضطرابات تعوق العملية الانتخابية لكنها تمت بسلام وأمان، وعبرت المرحلة الأولى باقتدار بفضل الاستعدادات القوية للعملية الانتخابية التي تمت بشكل ناجح وفاقت المتوقع.

 

وأشار إلى أن الحضور الشعبي في الجولة الانتخابية الأولى يؤكد للعالم كله أن الوضع السياسي مستقر في مصر فضلا عن نجاحها اقتصاديا، وأن الشعب المصري قادر على صناعة المستقبل تحت أي ظروف.

 

وكانت اللجان الفرعية قد أغلقت أبوابها بنهاية اليوم الثاني والأخير أمس الأحد، من تصويت المصريين في الداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، في 14 محافظة، والتي جرت أمام 10140 لجنة فرعية، والتي يحق فيها التصويت لنحو 33 مليون ناخبًا من المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين.

 

وضمت الرحلة الأولى 14 محافظة تشمل الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويحق لنحو 33 مليون ناخب للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى.

 

ويتنافس في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.


    Dr.Radwa
    Egypt Air