الأربعاء 29 مايو 2024

القرقاوي: 10 تريليونات دولار خسائر الاقتصاد العالمي خلال 30 عاما

عرب وعالم26-10-2020 | 19:43

قال محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي - إن الإمارات تفخر بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة لدعم الجهود العالمية وتنفيذ رؤيتنا المستقبلية.


وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي، رئيس القمة العالمية للحكومات، أن الأمم المتحدة قادت مسيرة بناء الأمل بالمستقبل وتعزيز التعاون الدولي على مدار 75 عاماً منذ تأسيسها.


وتابع: كما رسخت أهمية التركيز على القيم الإيجابية المشتركة لشعوب العالم، إيماناً منها بأن السلام هو السبيل الأوحد لبناء مستقبل أفضل ودعم المسيرة التنموية، وتعزيز الازدهار والتقدم.


جاء ذلك، في كلمة ألقاها محمد القرقاوي في افتتاح الحوار العالمي رفيع المستوى الذي نظمته القمة العالمية للحكومات بعنوان "75 دقيقة من أجل التعاون الدولي"، بالتعاون مع الأمم المتحدة، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.


وينظم الحوار العالمي- ضمن مبادرة الاحتفاء بالذكرى الـ 75 لتأسيس المنظمة الدولية، وذلك بحضور معالي أنطونيو جوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة، ووزراء في حكومة الإمارات، ومسؤولين دوليين.


ويعكس الحوار العالمي رفيع المستوى الرؤية المشتركة لدولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة، في تعزيز التعاون الدولي لاستشراف مستقبل الحكومات، وتعزيز أطر العمل الحكومي وبناء فرص لابتكار أفضل الأدوات والأساليب التي تدعم صناعة مستقبل أفضل للإنسان.


القمة العالمية للحكومات تستشرف مستقبل الاستثمار ما بعد كورونا


وأشاد محمد القرقاوي بجهود المنظمة الدولية التي تسهم بتوفير الغذاء لأكثر من 100 مليون إنسان في 83 بلداً، وتأمين اللقاحات لأكثر من 50% من أطفال العالم، وحماية أكثر من 83 مليون لاجئ في مختلف القارات.


كما أشاد بجهود المنظمة الدولية في دعم 95 ألف جندي ضمن قوات حفظ السلام في 13 دولة، وبمبادرات المنظمة الأممية الهادفة لمواجهة التحديات العالمية الأخرى مثل التغير المناخي، والتحول الرقمي، والمساواة بين الجنسين، وغيرها.