الخميس 20 يونيو 2024

«عبد الغفار»: نجحنا في وضع التعليم العالي والبحث العلمي على رأس أولويات الدولة

أخبار27-10-2020 | 14:24

طالب الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، العلماء المصريين بالتعاون والتواصل مع رؤساء الجامعات الأهلية الجديدة بما يسهم فى إثراء العملية التعليمية بهذه الجامعات سواء من خلال التدريس عن بعد، وإعطاء محاضرات افتراضية "أون لاين" للطلاب فى التخصصات العلمية المختلفة، أو المشروعات البحثية المشتركة فى المجالات ذات الأولوية.

كما طالب عبد الغفار خلال اللقاء الذي عقده، مع عدد من الأساتذة المصريين العاملين بالجامعات اليابانية، بتبادل الزيارات العلمية، وتوفير فرص تدريبية للطلاب بالجامعات اليابانية، وغيرها من أوجه التعاون المختلفة بما يسهم فى الاستفادة من خبراتهم وتخصصاتهم العلمية ويحقق النهضة العلمية لهذه الجامعات الجديدة، فضلاً عن إمكانية فتح برامج تعليمية جديدة فى التخصصات التى يتطلبها سوق العمل العالمي وخاصة فى المجالات الهندسية والتكنولوجية الجديدة.

وكذلك ضرورة التعاون أيضاً فى مجالات البحث العلمي مع المراكز والهيئات والمعاهد البحثية وخاصة مدينة الفضاء المصرية، والهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، وكذلك معهد بحوث الإلكترونيات، وضرورة نقل وتكنولوجيا التكنولوجيا.  

وأشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى أننا نجحنا فى وضع مجالات التعليم العالي والبحث العلمي على رأس أولويات الدولة، مضيفاً أنه جار تطوير المناهج التعليمية بالجامعات الحكومية.

وحث الوزير العلماء بضرورة المشاركة فى تطوير المناهج العلمية بالجامعات المصرية بما يتواكب مع التطورات العالمية، وكذلك الاستفادة من خبراتهم العلمية فى إدخال تخصصات جديدة سواء فى المجالات الهندسية أو التكنولوجية أو الطبية أو البيولوجية أو الميكروبيولوجي أو تكنولوجيا المعلومات والروبوتات أو علوم الفضاء أو اللغة اليابانية بما يحقق التطوير المنشود بالجامعات المصرية وخاصة الحكومية.