الجمعة 31 مايو 2024

«اتحاد المستثمرين»: سرعة سداد مستحقات المصدرين الحل الأمثل لأزمة السيولة المالية

اقتصاد27-10-2020 | 14:39

أكد المهندس علاء السقطي نائب رئيس اتحاد المستثمرين ورئيس اتحاد جمعيات مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة على أهمية مبادرة الحكومة للسداد الفورى لمستحقات المصدرين، لدى صندوق تنمية الصادرات، لافتا الى أنها الحل السريع لأزمة السيولة التي يعاني منها المصدر.

وأضاف السقطي، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن عددًا كبيرًا من الشركات لديها الرغبة في الاستفادة من هذه المبادرة وتحصيل مستحقاتها؛ لأن عملية توفير السيولة سيشكل دعما للمصدر ومرونة في الاتفاق على تصدير منتجات أكثر كما تمثل دفعة للمصنعيين على تعميق المنتج المحلي.

وأشاد السقطي بصرف 85% من مستحقات لدى صندوق تنمية الصادرات مع خصم 15% نسبة تعجيل سداد المستوفاة حتى 30 يونيو من العام الجاري، مشددًا على أهمية أن تتسم المبادرة بسرعة في الإجراءات وسرعة في السداد للمصدر حتى تحقق المرجو منها توفيرا للوقت.

يذكر أن وزارة المالية تعتزم بدء تفعيل مبادرة السداد الفورى للمصدرين، يوم 1 نوفمبر المقبل بتلقي الطلبات من الشركات، عبر صرف 85% دفعة واحدة من المستحقات لدى صندوق تنمية الصادرات المستوفاة حتى 30 يونيو من العام الجاري، مع خصم 15% نسبة تعجيل سداد.