الأربعاء 3 يوليو 2024

أمريكا: حملة ترامب تعلن "تشويه" موقعها الرسمي

عرب وعالم28-10-2020 | 07:54

قالت حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن موقعها الرسمي تم تشويهه، وإنها تعمل مع سلطات إنفاذ القانون للتحقيق في مصدر الهجوم.


وقالت الحملة - في بيان أوردته قناة الحرة الأمريكية اليوم الاربعاء - "لم يكن هناك تعرض لبيانات حساسة لأنه لم يتم تخزين أي منها على الموقع".


وتداول مستخدمو "تويتر" صورة للرسالة التي نشرها القراصنة على الموقع قالوا فيها إنهم تمكنوا من الحصول على "معلومات حساسة" من خلال استغلال ثغرات في بعض الأجهزة الإلكترونية، على حد وصفهم.


وتوجه ترامب، الذي يسعى لإعادة انتخابه لولاية ثانية، إلى ولاية نبراسكا، حيث أقام تجمعا انتخابيا قبل ثلاثة أيام من يوم الانتخاب الموافق 3 نوفمبر القادم.


يأتي هذا بعد أن أعلن عدد من أبرز مسؤولي الاستخبارات في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، عن حملة وصفوها بالـ "مغرضة" تديرها جهات إيرانية وروسية للتدخل في نتائج الانتخابات الأمريكية.


وكشف خبراء الأمن السيراني عن الطريقة التي اتبعتها إيران وروسيا للتدخل في الانتخابات الأمريكية، فيما سارع المسؤولون الامنيون إلى طمأنة الشعب الأمريكي بسلامة العملية الانتخابية.


وبعد مشكلات كبيرة واجهتها على هذا الصعيد في الانتخابات الرئاسية عام 2016، تسعى الشبكات الاجتماعية الأمريكية الكبرى خصوصا "فيس بوك" و"تويتر" إلى حماية منصاتها من حملات التلاعب والتضليل الإعلامي.