الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ القليوبية: تطوير طريق شركات البترول بتكلفة تزيد على 90 مليون جنيه

محافظات28-10-2020 | 10:29


 تفقد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، اليوم الأربعاء، القطاعات الثلاثة لطريق شركات البترول بدءا من نزلة الخصوص إلى نهاية كوبري مسطرد وأعمال تطوير الشوارع الجانبية بمنطقة عزبة (أفندينا)، وذلك بهدف خلق محاور مرورية بديلة وتخفيف الضغط المروري وحل مشكلة التكدسات المرورية بالمنطقة وتحويلها إلى منطقة حضارية منظمة ذات طابع جمالي مميز بتكلفة تزيد على 90 مليون جنيه.


وتابع المحافظ مع مهندسي الموقع مستجدات الأعمال، حيث تم الانتهاء من وضع طبقة الأساس في جميع القطاعات ونقل جميع المرافق وعمل السور الحديدي في المرحلة الأولى للمشروع وبدء العمل في المرحلة الثانية بطول كيلومترين، كما تفقد طريق عزبة (أفندينا).


ووجه بعمل باكيات على جانب الطريق لأحد الصناعات المتخصصة بشكل جمالي يليق بالتطوير، إضافة إلى إنشاء دورات مياه بجانب الباكيات لخدمتها، والعمل 24 ساعة لسرعة الانتهاء من المشروع.. موضحا أن المشروع يعد من المشروعات الحيوية الهامة والتي ستقضي تماما على التكدسات المرورية بالمنطقة بالكامل إلى جانب اللمسة الجمالية والحضارية التي سيتم إضفاؤها على المنطقة بعد تطويرها والقضاء على جميع المظاهر العشوائية وعمليات الانتظار المروري الخاطيء.