الإثنين 1 يوليو 2024

السيسي للمسلمين: «إذا كنت بتحب النبي صحيح فتأدب بأدبه وخلقه» (فيديو)

توك شو28-10-2020 | 11:25

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إننا كمسلمين لدينا حقوق في ألا تجرح شعورنا أو ألا تؤذى قيمنا، متابعا: "احنا من حقنا كدة، وإذا كان من حق الناس أنها تعبر عما في خواطرها لكن إذا الأمر وصل لأن تجرح مشاعر أكتر من مليار ونصف، والأمر يتطلب إننا نتوقف ونتدبر الأمور اللي بنتكلم فيها".

وأكد خلال احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، أنه لا يوجه أي كلمة إساءة أو لوم لأحد، لكن الأمر يتطلب من الجميع مراجعة مع النفس، لافتا إلى أنه لا يتحدث عن مصر فقط بل العالم أجمع، "كفى إساءة لنا وإيذاء لنا".

ووجه كلمة للمسلمين قائلا: "إذا كنت بتحب النبي محمد بصحيح فتأدب بأدبه وتخلق بخلقه، وقولت في محفل قبل كدة يا ترى أنت متقن في عملك؟ يا ترى أنت صادق في كلمتك؟ يا ترى أنت بتحترم الناس وبتحافظ على حقوقهم؟".

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويحضر الاحتفالية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، وممثلون عن الكنيسة ولفيف من الشخصيات الوطنية والتنفيذية والدينية.