الأحد 16 يونيو 2024

مهرجان الجونة ينفي إصابة ميساء مغربي بكورونا (صورة)

فن28-10-2020 | 17:22

نفى القائمون علي مهرجان الجونة السينمائي، الذي تدور فعالياته الآن، إصابة الفنانة المغربية ميساء مغربي، بفيروس كورونا، وهو الخبر الذي نشرته بعض المواقع بعد خضوع مغربي لمسحة الكشف عن الإصابة بكورونا، وأرسل المهرجان صورة المسحة التي تؤكد أن النتيجة سلبية.

وكان جميع ضيوف المهرجان من العرب والأجانب، خضعوا لاختبار "PCR"، قبل السفر لبلادهم، وهو القرار الذي اتخذه مهرجان الجونة منذ التحضير للدورة الحالية، وذلك ليتمكّن ضيوف المهرجان من الصعود للطائرة والعودة إلي بلادهم، طبقًا لقيود السفر التي وضعتها الدول للحفاظ علي سلامة مواطنيها من فيروس كورونا.

ويضع مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة العديد من الإجراءات الاحترازية، حيث يتعاون مع وزارة الصحة في توفير كافة المستلزمات للوقاية من فيروس كورونا، وللحفاظ علي سلامة ضيوف المهرجان، وذلك من خلال توفير المطهرات والكمامات في مناطق تواجد الضيوف، إضافة إلي التأكيد علي التباعد الإجتماعي بالأماكن المغلقة وقاعات السينما، حيث يضع المهرجان فاصل ورقي بين كل مقعد وآخر مع إلزام الحضور بارتداء الكمامة والكاشف عن الحرارة المتوفر علي مداخل القاعات وأبواب الفنادق المستضيفة لنزلاء المهرجان.

كما يشهد محيط فعاليات المهرجان بالعديد من سيارات الإسعاف المجهزة للتعامل مع أي عارض صحي يتعرض له ضيف من ضيوف المهرجان.

وكانت الفنانة بشرى، رئيس عمليات مهرجان الجونة، أكّدت أن إدارة المهرجان قد تسحب الدعوة من أي ضيف غير ملتزم باتباع الإجراءات الوقائية التي حددتها إدارة المهرجان.