الأحد 29 سبتمبر 2024

«خرجوا 20 دودة من عينيه».. تفاصيل حكاية مأساوية لمسن

الهلال لايت28-10-2020 | 19:13

في واقعة غريبة قد لا يصدقها البعض، استخرج الأطباء من عين رجل أكثر من 20 دودة حية، عاشت بداخله عامًا كاملًا، ولم يكن يعلم بوجودها.


وتعود تفاصيل القصة لرجل يبلغ من العمر 60 عامًا، حين تعرض للعض من بعض الحشرات أثناء ممارسته الرياضة، وذلك حين وقعت الكارثة.


وعانى الرجل على مدار عام من الرؤية الضبابية وشعوره بشيء عالق في عينيه، لذلك لجأ إلى التدخل الطبي بعد أن ساءت حالته وتفاجئ الأطباء بما لم يروه من قبل حين وجدوا 20 دودة تعيش في داخله.


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر من خلاله طبيب وهو يسحب من داخل عينيه طفيليًا أبيض، يعتقد أنها انتقلت إلى جسده حين تعرض لذباب حامل للمرض.


وأوضح الأطباء أن الدود الموجود في جسد الرجل ينتمي إلى فصيلة تُسمى «تيلازيا كاليبايدا» وهي معروفة باسم الديدان العينية، وعادة ما تتواجد في الكلاب والقطط وتنتقل من الحيوانات كالقطط والكلاب إلى البشر حين يتعرض الإنسان للذباب المصاب به والذي يتغذى على إفرازات العين.


وقال الطبيب المُعالج للحالة إنه من المحتمل أن تكون الطفيليات قد دخلت إلى جسده من خلال ذباب أو حشرات تعرض لها، ثم نمت وتكاثرت بالداخل، لكنه أكد تعافيه بعدما أجرى عملية جراحية ناجحة.


ويعد الطفيل من الكائنات الحية التي لديها القدرة على العيش داخل كائن حي آخر، وتؤثر غالبيتها على البشر وتنقل لها الأمراض القاتلة مثل الملاريا وغيرها التي تنتقل عبر الحشرات والذباب.