الأربعاء 26 يونيو 2024

مدير بيت المعمار: نسعى لنشر الثقافة المعمارية

25-4-2017 | 19:13

أ ش أ

شهد الدكتور أحمد عواض رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، الاحتفالية التي أقامها بيت المعمار المصري، في عيد ميلاده بعنوان "بيت المعمار المصري في عام"، بحضور المعماري عصام صفى الدين، مؤسس بيت المعمار المصري وعدد كبير من رواد بيت المعمار المصري.


وقالت هبة صفى الدين مدير بيت المعمار المصري - في بيان ثقافي اليوم الثلاثاء - "إن من أهداف بين المعمار المصري، أن تصل الثقافة المعمارية إلى مختلف شرائح المجتمع المصري بكل فئاته، مشيرة إلى محتويات بيت المعمار الذي يضم مكتبة ثقافية وأخرى إلكترونية، وعدد من المتحف.


وأكدت مدير بيت المعمار، أن أنشطة البيت تنوعت خلال العام، لتهتم بشكل خاص بالأطفال، فكانت مسابقات مثل المكعبات الذهبية وغيرها من الأنشطة التي جذبت اهتمام الأطفال، واستعرضت تاريخ البيت الذي عاش فيه عدد كبير من الأسماء التي لمعت سواء في مجال المعمار مثل حسن فتحي، أو الإخراج مثل شادي عبد السلام وغيرهم من الأسماء.


وتناولت هبة صفى الدين، أنشطة بيت المعمار خلال عام، من ندوات وورش العمل والصالونات، وكذا التعاون مع العديد من الهيئات العلمية، والجامعات والمدارس، مؤكدة أن بيت المعمار استطاع - خلال عام - أن يصل إلى أكبر عدد من المعماريين والمهتمين بالتراث المعماري في مصر.

    الاكثر قراءة