الجمعة 27 سبتمبر 2024

نجم سيراميكا كليوبترا: لن نكون ضيف شرف في الممتاز

رياضة29-10-2020 | 14:51

أحمد غنيم نجم فريق سيراميكا كليوباترا وهدافه لعب دورا هاما فى تأهل فريقه إلى الدوري المصري الممتاز لأول مرة فى تاريخه، بعدما نجح فى اعتلاء صدارة هدافي المجموعة الأولى برصيد ١٢ هدفا ، غنيم يتحدث عن صعوبة المباريات الأخيرة ورؤيته حول مستقبل الفريق فى الدوري الممتاز.

كيف تعامل الجهاز الفني مع اللاعبين بعد العودة من التوقف بسبب جائحة كورونا؟

الكابتن هيثم شعبان المدير الفني لسيراميكا، تعامل معنا بكل هدوء وثقة، خاصة أنه يعرف إمكانيات كل لاعب جيداً ، وفترة التوقف كانت فى صالحنا لأننا نجحنا فى استرجاع اللاعبين المصابين ومعالجة أخطاء الفريق، فكان يجب تغيير تفكيرنا وتعاملنا مع المباريات، وأن نتحلى بالهدوء والصبر أكثر، لتحقيق هدفنا بالصعود إلى دورى الأضواء والشهرة ، لا ننسى دور الجهاز الفني معنا ومجلس الإدارة الذى نجح فى توفير جميع الاحتياجات لنا، فهم أحد الأسباب الرئيسية فى الصعود إلى الدوري الممتاز بالموسم المقبل.

وما أسباب صعود الفريق من وجهة نظرك للدوري الممتاز؟

الإخلاص في العمل والتكاتف من جانب كل أطراف المنظومة والعمل الجماعي بجانب الدعم غير المسبوق من جانب مجلس الإدارة برئاسة النائب محمد أبو العينين ، بالإضافة إلى الروح والعزيمة والقتال من كل أفراد العمل، فتصدرنا مجموعة القاهرة منذ الجولة الثالثة من عمر المسابقة وهذا يدل أننا نستحق الصعود للأضواء عن جدارة واستحقاق ، نجحنا فى تحقيق الحلم بعد ٤ سنوات فى الصعود إلى الممتاز والفريق قدم مستوى مميزاً للغاية.

وكيف نجح الفريق فى الحفاظ على قمة المجموعة منذ بداية الموسم؟

نجحنا فى الحفاظ على القمة ، بسبب الالتزام والانضباط، وقسمنا مباريات الدوري إلى مراحل عديدة أخذنا كل مرحلة على حدة، الحمد لله فى النهاية حققنا هدف الصعود للدوري الممتاز، منذ اليوم الأول كنا نسعى وراء الهدف وحققناه فى النهاية.

 

ما العوامل التى ساعدتك فى الحصول على لقب الهداف؟

العمل الجماعي مع مجموعة من أفضل اللاعبين فى دوري القسم الثاني، والإصرار على تحقيق رقم شخصي، بجانب تعليمات الجهاز الفني لي بقيادة الكابتن هيثم شعبان، ومساعدة زملائي لي على تسجيل الأهداف، فكان لدينا رغبة ملحة فى الوصول إلى الهدف الأكبر وهو اللعب فى الدوري الممتاز، والحمد لله نجحنا فى تحقيق ذلك، أنا فخور أنى كنت أحد أسباب الصعود للأضواء من خلال تسجيل 12 هدفاً لى مع الفريق، وتصدر هدافي مجموعة القاهرة هذا الموسم.

هل أنت مستمر مع الفريق فى الموسم المقبل؟

لا أعرف الحقيقة إذا كنت متواجداً مع سيراميكا فى الموسم القادم أم لا، لكن كل شيء وارد وأثق فى المجهود الذى بذلته طوال الموسم الحالي، وقدمت أداء متميزا والآن أنا هداف مجموعة القاهرة ودوري المظاليم، فمازال لدى فى تعاقدي موسمان وملتزم بتعاقدي مع النادي، شرف لى الاستمرار برفقة النادي لأنه يمتلك مقومات كبيرة للغاية .

هل وصلتك عروض خلال الفتره الماضية ؟

ملتزم بتعاقدي مع سيراميكا كليوباترا وأنتظر اللعب معه فى الدوري الممتاز.

ماهو أهم هدف سجلته هذا الموسم؟

هدفي فى مرمى فريق نجوم المستقبل فى الدقيقة 95، خاصة أنه كان هدفا مهما للغاية واستطعنا تحقيق الفوز وحافظنا على الصدارة .

ما هي أصعب مباراة بالنسبة لك مع الفريق خلال الموسم؟

مباراة النجوم بالتأكيد، لأننا كنا متأخرين فى نتيجة اللقاء واستطعنا إحراز هدف التعادل وهدف التقدم فى 10 دقائق فقط، ربنا كلل مجهودنا بالصعود للدوري الممتاز بسبب ما بذلناه من مجهود من أول الموسم، وهذه هى الخطوة الأولى لنا والقادم أفضل بإذن الله.

هل طموحات سيراميكا فى الدوري الممتاز البقاء أم المنافسة ؟

المنافسة بالطبع، هو ما يليق باسم النادي وإمكانياته الكبيرة، التى تؤهله لوضع نفسه بين الكبار فى الدوري الممتاز .