السبت 1 يونيو 2024

مهرجان الموسيقي العربية يناقش «مستقبل الإبداع العربي» بأول جلساته

فن29-10-2020 | 16:16

تناقش أولى فعاليات الدورة الـ29 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والمقرر لها، الإثنين المقبل 2 من نوفمبر، الرؤي المستقبلية للإبداع الموسيقي العربي.

 

وتدير الجلسة، الدكتورة رشا طموم، وتأتي محاور الجلسة في النزعة الإنسانية في أغنية "جيل القرن 21: الهوية الهجينة بين التراث والتقنية" ويناقشها أحمد بن محمد الواصل "السعودية"، والمحور الثاني يناقش تحديات الإبداع في الموسيقى العربية في زمن العولمة والمعطيات التكنولوجية الدكتور يوسف طنوس "لبنان".

 

بينما يناقش المحور الثالث فرص الإبداع في تأليف وإنتاج الأعمال الموسيقى العربية في ظل عولمة رقمية متعددة الثقافات ريم حنضل "فلسطين" خدمة "دَفقُ الصوت"، ويناقش المحور الرابع في Audio  Streamin  في ظِلّ الوضعِ الرَّاهنِ للفنَّانِ العربيِّ تَحلِيلٌ للمَشهدِ الموسيقيِّ التُونسيِّ الدكتور علي شمس الدين "تونس"، والمحور الخامس يناقش مستقبل الموسيقى العربية بين إثبات إمكاناتها الإبداعية ومواجهة التأثيرات الخارجية آيات ريان "مصر".


ومن المقرر أن تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا فعاليات الدورة 29 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، بحضور الفنانة جيهان مرسي مدير المهرجان، في الثامنة مساء الأحد، على مسرح النافورة.

 

وتتواصل فعاليات المهرجان لمدة 10 أيام متتالية على مسارح الأوبرا المختلفة (النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية، وأوبرا الإسكندرية ودمنهور) .