الإثنين 24 يونيو 2024

قوافل طبية وبيطرية واجتماعية وزراعية تصل للقرى الأكثر احتياجًا بالغربية

محافظات29-10-2020 | 17:56

 تفقد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، فعاليات 7 قوافل طبية وبيطرية واجتماعية وزراعية، نفذتها المحافظة بالتعاون مع جامعة طنطا ومديريات الطب البيطري والزراعة والتضامن الاجتماعي، ضمن 40 قافلة أعلنت عنها المحافظة احتفالًا بالعيد القومي خلال شهر أكتوبر.


وذكر بيان أصدرته المحافظة، اليوم الخميس، أن الجامعة نفذت قافلتين طبيتين بقرية (دمنهور الوحش) بمركز زفتى وقرية (برما) بمركز طنطا، تم فيها الكشف على 1231 حالة في تخصصات المخ والأعصاب، والأطفال، والجلدية والرمد، والباطنة، والعظام.


وقال البيان إن مديرية التضامن الاجتماعي نفذت قافلة اجتماعية بقرية (سملا) بمركز قطور، حيث تم تقديم مساعدات مالية لـ 105 أسرة بقيمة 31 ألفًا و500 جنيه، كما تم تقديم مساعدات عينية لـ 100 أسرة أخرى من الأسر الأولى بالرعاية، وعدد 10 أجهزة عرائس والمقدمة من مؤسسات المجتمع المدني.


وأضاف أن مديرية الطب البيطري نفذت قافلتين بيطريتين بـ(عزبة ماهر) مركز قطور و(منيل الهويشات) بمركز طنطا، تم فيها فحص 580 رأسا من الماشية و2260 من الطيور وترقيم وتسجيل عدد 91 حيوانا، وسحب 20 عينة بروسيلا وإجراء ثلاث عمليات جراحية وذلك من خلال 31 طبيب بيطريا ومعاونا.


كما نفذت مديرية الزراعة قافلتين زراعيتين بقريتي (كفر كلا الباب) بالسنطة و(الشجاعية) بالمحلة للتوعية بكيفية الإستفادة من المخلفات الزراعية، وذلك في إطار اهتمام المحافظة ومديرية الزراعة بتوعية الفلاح بالأهمية الاقتصادية والصحية للمخلفات الزراعية، وخاصةً قش الأرز حيث تم شرح كيفية عمل كومات الأعلاف غير التقليدية لقش الأرز، وذلك بإضافة محلول اليوريا؛ لرفع القيمة الغذائية للقش من (3 - 8) % بروتين، مما يوفر من الأعلاف المركزة المستخدمة ويقلل من تكلفة الإنتاج على المزارعين.