السبت 18 مايو 2024

شعبة الاستثمار العقاري: لجان للتنسيق مع الحكومة وإزالة العقبات أمام المستثمرين

اقتصاد29-10-2020 | 19:26


محمود طاهر: مدن الجيل الرابع تتيح فرص جيدة لشركات العقارية 


أكد محمود طاهر، عضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري، أن النهوض بالقطاع، في ظل التحديات الكبرى التي تواجهها السوق المصرية، يعد الشغل الشاغل للشعبة في الفترة الراهنة.


وكشف عن أن الفترة المقبلة ستشهد تشكيل عدد من اللجان، داخل الشعبة، بحيث تتولى كل لجنة إشكالية بعينها مما يواجه المطورين، لتعمل على حلها، بالتعاون بين الحكومة والشعبة والمطورين أنفسهم.


وأشار إلى أنه يجري حاليا، التنسيق مع بعض الجهات الحكومية، من أجل عقد اجتماعات دورية بين الشعبة، وتلك الجهات لمناقشة التحديات التي تواجه المطورين، وتقديم عدد من مقترحات القوانين، التي تسهم بشكل جذري في إزالة  العقبات التى يعاني منها القطاع.


وأضاف: "في ظل سعي الدولة في الوقت الراهن، إلى إنشاء جيل جديد من المدن، فإن هذا يسهم في إتاحة العديد من الفرص الاستثمارية، أمام المطورين والشركات العقارية، كما ستعمل الشعبة على إقحام القطاع الخاص في بعض المشروعات العمرانية الكبرى، ومشاركة الحكومة في مشروعات الإسكان لمتوسطي ومحدودي الدخل.


ولفت إلى أن الشركات العقارية، لديها القدرة على إضفاء قيمة مضافة على مشروع الإسكان الاجتماعي، من حيث الشكل والتصميم، بالإضافة إلى قدرتها على سرعة التنفيذ، وهو ما يسهم بشكل كبير، في تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير شقة لكل مواطن، والقضاء على أزمة السكن، بجانب إشراك القطاع الخاص في تنفيذ هذه المشروعات الموجهة لفئة محدودي الدخل.


وأكد أن الشعبة تسعى لرسم خريطة جديدة للسوق العقارية المصرية، وبخاصة بعد أزمة كورونا، موضحا أن الشعبة ستتعامل جنبا إلى جنب مع الحكومة لتحقيق خطة التنمية ٢٠٣٢.


وأوضح عضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري، أنه تقرر تشكيل لجان داخل الشعبة، بحيث يتم توزيع المهام ومحاور الخطة عليها، لسرعة إنجاز وحل المشكلات التي يواجهها القطاع، فضلا عن عقد اجتماعات كثيرة بين الشعبة ووزارة الإسكان، لمناقشة مشكلات صغار المطورين.


    الاكثر قراءة