الأربعاء 12 يونيو 2024

مناظرة سياسية لمرشحى التنسيقية عن التعليم فى مصر (فيديو)

توك شو29-10-2020 | 19:29

أجريت منذ قليل، مناظرة فكرية بين اثنين من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين خلال الصفحة الرسمية عبر منصة فيسبوك، المرشحين للانتخابات البرلمانية، وهما: طارق الخولي مرشح تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن حزب مستقبل وطن، على القائمة الوطنية الموحدة من أجل مصر، بقطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، ومارسيل سمير، مرشحة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي، على القائمة الوطنية الموحدة من أجل مصر بقطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا.


وقالت مارسيل سمير، مرشحة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مجانية التعليم توفر إتاحة الفرصة للجميع في الحصول على التعليم، مؤكدة أن مصر لديها عدد من الفقراء وهم في حاجة لتعليم أولادهم والخروج من تلك الشريحة، لذلك التعليم المجاني حق لكل مواطن.


وتابعت نحن في حاجة لتطوير التعليم حتى يخرج طالب قادر على التنافسية في أسواق العمل المحلية والعالمية، ومن المهم الاهتمام بالمعلم الذي سوف يقوم بتدريس لجيل المستقبل للدولة.


ورد طارق الخولي، مرشح تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الدولة في حاجة لتعظيم دور التعليم الفني، وربط التعليم بسوق العمل.


وأوضح أن هناك أعدادًا ضخمة من الشباب تخرجت فى المؤهلات العالي، وربط التعليم بحاجة سوق العمل، ونحن أمام ضرورة لاستمرار في تطوير التعليم.