الخميس 23 مايو 2024

قائمة بدول يثق المستهلكون بجودة صناعاتها

25-4-2017 | 20:36

أجرت شركتان ألمانيتان متخصصتان في مجال الإحصاء وأبحاث السوق statista بالتعاون مع شركة dalia research، دراسة شملت أكثر من 43 ألف شخص في 49 دولة.

وأظهرت النتائج التي نشرتها مجلة "فوربس الأمريكية" أن 12 دولة هم الأكثر شهرة في العالم من حيث جودة صناعاتها، إليكم قائمة بأكثر 10 دول يثق المستهلكين بجودة صناعاتها حول العالم:

ألمانيا

تأتي ألمانيا في صدارة الدول التي يثق في صناعاتها المستهلكون حول العالم، ويعود السبب الرئيسي في ذلك للمعايير الأمنية التي يتم تطبيقها في قطاع الصناعة بالإضافة للجودة العالية لمنتجاتها.

يعتبر الاقتصاد الألماني أحد أكبر اقتصاديات العالم حيث يحتل المركز الرابع من حيث الناتج المحلي الإجمالي بعد أمريكا والصين واليابان، وتتفوق ألمانيا على معظم دول العالم في إنتاج السيارات والمواد الكيميائية والمعدات الآلية.

سويسرا

تشتهر المنتجات السويسرية على نطاق واسع، لذلك تحتل سويسرا المركز الثاني من ثقة المستهلكين، وتصدر الهندسة الكهربائية والميكانيكية والقطع الصناعية.

 

الاتحاد الأوروبي

على الرغم بأنه ليس بدولة، لكن منتجاته استطاعت كسب ثقة المستهلكين في العديد من دول العالم خاصة الدول العربية.

بريطانيا

احتلت بريطانيا المركز الرابع، حيث تشتهر بصناعاتها في جميع القطاعات بسمعة ممتازة.

السويد

احتلت المركز الخامس عالميًا، ويشمل قطاع الصناعة في السويد صناعة السيارات والأدوية والاتصالات والآلات الصناعية والمعدات الدقيقة والسلع الكيماوية والحديد والصلب والأجهزة المنزلية.

كندا

احتلت المركز السادس عالميًا في جودة منتجاتها وصناعتها، وتتمتع هذه الدولة بقطاع تصنيع ضخم يرتكز في وسط البلاد، وتلعب فيه صناعة المركبات وصناعة الطائرات دورًا مهمًا.

إيطاليا

يعتبر قطاع الصناعة الإيطالية أحد أفضل القطاعات حول العالم، واحتلت إيطاليا المركز السابع في ثقة المستهلكين.

الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا واليابان

تعادلت أمريكا وفرنسا واليابان في ثقة المستهلكين حول العالم، واستطاعوا انتزاع المركز الثامن في قائمة أكثر الدول التي يثق المستهلكين بجودة منتجاتها.