الأربعاء 26 يونيو 2024

نقيب المحامين يدين الحملات الفرنسية للإساءة بالرسول.. ويثمن دور مشايخ الأزهر

أخبار30-10-2020 | 15:57

أدان الأستاذ رجائي عطية،  نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، الحملات التي شنتها فرنسا بموافقة الغرب للإساءة إلى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم).

وقال رجائي  في بيان أصدره :"أشجب وأدين بكل شدة الحملة الممنهجة في الغرب بعامة، وفرنسا بخاصة، للإساءة إلى الرسول المصطفى عليه الصلاة والسلام، وتصريحات الرئيس الفرنسي المتجنية، بزعم الحرية لدولة علمانية بينما لا تبيح الحرية ازدراء الأديان والمساس بالرسل والأنبياء.

وأضاف نقيب المحاميين "أدعو كافة الدول العربية والاسلامية، حكومات وشعوب لاتخاذ موقف حازم وقوى إزاء هذه الإساءات، وأثمن موقف مجلس حكماء المسلمين، وشيخ الأزهر، والأزهر الشريف، الذي أنتمي إلى مجمعه للبحوث الاسلامية، وأشرف بعضوية مجلس جامعة الأزهر، وأتواصل مع الإمام الأكبر واضعًا جهودي وزملائي المحامين ونقابتنا في خدمة قضيتنا الكبرى التي دعا ومجلس حكماء المسلمين إلى رفعها".

جاء ذلك على خلفية التصريحات الأخيرة لماكرون الرئيس الفرنسي، بشأن موافقته ودعمه للرسوم الكاريكاتيرية، المسيئة للرسول محمد (ص)، بعد مقتل معلم فرنسي عرض الصور بإحدى الفصول الدراسية، بدعوى حرية التعبير عن الرأي، على يد طالب شيشاني إستنكر الصور المسيئة.