الأربعاء 15 مايو 2024

حسام موسى: فيلم الورشة دراما تفاعلية مختلفة

فن31-10-2020 | 14:22

أكد المؤلف حسام موسى أن فيلم عايزين نمثل "الورشة" تجربة سينمائية جديدة خلال الفترة المقبلة بعد زنزانة 7 وقلب الأسد.

 

وقال حسام موسى، فى تصريحات خاصة لـ”الهلال اليوم": قمنا بتصوير جزء من فيلم زنزانة 7 قبل الكرونا والفنان أحمد زاهر كان يصور مسلسل البرنس؛ حيث كانت شخصيته مختلفة تماما عن الفيلم وكان مظهر الشخصية فى البرنس كان لا يتماشى مع الفيلم ما أدى إلى انتظارنا فترة.

 

وأضاف انه ابتعد عن السينما منذ فترة كبيرة حيث إن آخر فيلم له كان قلب الأسد، والذي حقق إيردادات عالية جدًا وبيع خارجيا بشكل كبير؛ حيث إن الفيلم إخراج كريم السبكي، والفيلم كان بطولة الفنان محمد رمضان.


وأشار حسام موسى فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" إلى أن فيلم زنزانة 7 كإنتاج مجموعة شركاء يتولون مسئولية الإنتاج، لكن بعد تصوير جزء من الفيلم تولت شركة "الجذور" لأيمن يوسف واشترت الفيلم واستكملت تصويره.


وأكمل حسام موسى: حيث قال إن فيلم "الورشة" هو أول دراما تفاعلية فى تاريخ السينما المصرية، والسينما التفاعلية هي عبارة عن تجسيد الأشياء بحقيقتها بالفيلم وتفاعل الجمهور مع الفيلم حيث يستطيع المتلقي أن يشعر بأنه شخص من أبطال العمل.


وأضاف: قررت أن أصنع عملًا سينمائيًّا عن ورش صناعة الممثل والتي أصبحت منتشرة بكثرة واسلط الضوء عليها والتي موجودة فى مركز الإبداع الفني مع المخرج خالد جلال ونقابة المهن التمثيلية والفرق الهواة فقررت الدخول في عالم الورش وتدريبات إعداد الممثل وما الذي يجري داخل هذا العالم وكل هذا من خلال قصص إنسانية تحدث فعلى سبيل المثال: واحد ابنها هاجر وتركها فاتجهت للتمثيل، وشاب كان حلمه أن يكون لاعب كرة ولكن لم يحالفه الحظ فاتجه للتمثيل ليحقق حلمه وكأن التمثيل هو الحلم المنتظر للجميع.


وتدور الأحداث هكذا حول 11 قصة إنسانية في الفيلم. وأضاف: أن غالبية الأحداث حوالي 90% منها تدور فى المسرح فقمنا بتأجير مسرح من مسارح الدولة لكن لا أريد أن أقول اسم المسرح إلا عند عرض الفيلم، قمنا بعمل ديكورات فى المسرح، كافتيريا المسرح، الكالوس، وكل ما يخص المسرح مع بعض المشاهد التي تم تصويرها خارجي. 


وأوضح حسام أن المخرج محمد حمدي كان مدير تصوير وأنا اقترحت عليه الإخراج السينمائي فقمنا بعمل فيلم "المشتبه" منذ عشر سنوات ثم انفصلنا وانا عملت مع المخرج نادر جلال وغيره ثم اقترحت على محمد حمدي من فترة فيلم الورشة ورحب بالسيناريو وقد كان.


وأنهى حديثه قائلا: إن الفيلم اسمه "عايزين نمثل "الورشة" وذلك لوجود أوبريت استعراضات كبير اسمه عايزين نمثل، وأن صعوبات هذا الفيلم في تصويره وجود الممثلين طوال الوقت في التصوير حوالى 13 أو 14 ممثلًا موجودين طوال الوقت وهذا تحدٍ كبير لأي مخرج.


    Dr.Radwa
    Egypt Air