الثلاثاء 11 يونيو 2024

بالفيديو.. هاني رمزي: «غالي وشيكابالا وباسم» سينضموا لمنتخب المحليين

25-4-2017 | 23:15

أكد هاني رمزي المدير الفني لمنتخب مصر للاعبين المحليين، أن تجربة منتخب المحليين في مصر تواجه بعض الصعاب خاصة وأنها جديدة على مصر رغم وجودها في معظم الدول الأفريقية منذ فترة.

وأشار رمزي إلى أهمية التجربة في إفراز لاعبين جدد للمنتخب الأول خاصة وأن الدوري المصري مليء باللاعبين المميزين إضافة إلى وجود العديد من اللاعبين المميزين أيضا في دوري القسم الثاني، ولكن الظروف لا تسمح لهم بالانضمام للمنتخب، وتقل فرصهم في تمثيل منتخب بلادهم نتيجة انحصار قائمة المنتخب في 25 لاعب فقط.

وأوضح أنه يهدف إلى توسيع قاعدة اللاعبين الدوليين في مصر إضافة إلى منح الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين من الظهور والتألق وتمثيل مصر في المحافل الدولية.

وكشف رمزي في تصريحات لبرنامج خاص مع سيف عبر فضائية "أون سبورت"، أن هناك لاعبين من الأهلي والزمالك على رادار المنتخب منهم حسام غالى قائد الأهلي وشيكابالا قائد الزمالك، مشيرا إلى أنه أجرى اتصال بعدد من اللاعبين القطبين الذين أبدوا ترحيبهم بالانضمام لمنتخب المحليين.

وأكد على أهمية وجود لاعبي الأهلي والزمالك خلال مباراة المغرب المقبلة خاصة وأنها مباراة كبيرة وتحتاج إلى لاعبين أصحاب خبرات.

ولفت رمزي إلى أهمية التعاون الموجود بينه وبين المدير الفني للمنتخب الوطني الأول الأرجنتيني هيكتور كوبر، لافتا إلى أن كوبر أبدى سعادة واهتمام كبيرين بالمنتخب الوليد، بما يعكس قيمته وأهميته.

وقال انه على الرغم من حريته الكاملة فى اختيار لاعبى المنتخب إلا أنه من الممكن أن يضم لاعبين بناء على اختيارات كوبر اذا ما رغب فى التعرف على أحد اللاعبين ورؤيته عن قرب، يتم ضمه للمنتخب وعمل تقرير كامل وإرسال إلى كوبر.

ولفت إلى أن باسم مرسى من أفضل لاعبين منتخب مصر وسيتواجد مع منتخب المحليين حال استمرار استبعاده من المنتخب الأول، كاشفا عن العديد من أسماء اللاعبين الذين سيضمن للمنتخب خلال الفترة المقبلة ومشيدة باللعب الذين خاض معه التجربة من قبل خلال العسكري السابقين.

واختتم رمزي بأنه لم يخشى من خوض التجربة رغم حداثتها، وصعوبة المرحلة خاصة وأن المباراة الرسمية الأولى للمنتخب أمام فريق قوى مثل المغرب، إلا أنه راهن على ثقته في اللاعبين وقدرتهم على تخطى المغرب بل والمنافسة على لقب البطولة.

شاهد التصريحات..