السبت 18 مايو 2024

نائبة برلمانية: توجه القيادة السياسية للتوسع في الجامعات التكنولوجية يثرى العملية التعليمية

أخبار31-10-2020 | 16:01

أشادت النائبة جليلة عثمان، باهتمام القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعليم الجامعى، والتركيز على التكنولوجيا الحديثة فى نوعية الجامعات التي يتم إنشاؤها.

أضافت عثمان، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن فكرة زيادة الجامعات الحكومية، سوف تساهم فى الارتقاء بالتعليم الجامعي في مصر، مؤكدة أن الجامعات الخاصة لمزيد من الالتزام، ولكن ما يستحق الإشادة فعليًا هى الجامعات التكنولوجية.

وأكدت عثمان أن الجامعات التكنولوجية تحتاج إلى سرعة تحرك لقبول طلبة التعليم الفني، فهى الفئة المظلومة بمنظومة التعليم، ولا تحصل على حقها في التعليم الجامعى، ويتم وضع شروط متشددة جدًا لقبولهم بالجامعات، على الرغم من تواجد طاقات شبابية تستحق التقدير، مشيرة إلى أن اتجاه الدولة سوف يفتح لهم بابًا جديدًا في إثقال موهبتهم، خاصة وأن لها شراكة مع بعض الجامعات الأجنبية.

واختتمت النائبة البرلمانية، تصريحاتها، قائلة: "علينا ربط الخريجين بسوق العمل، وعمل مسح كامل للأعمال الموجودة في مصر والخطط التي سيتم التوسع فيها مستقبلًا لإعداد الطلبة وفقًا لذلك، حتى لا يحدث تكدس في أعداد الخريجين بمجالات معينة، بينما يحدث نقص في مجالات أخرى، مثل العمالة الفنية المؤهلة والمدربة.

    الاكثر قراءة