الثلاثاء 21 مايو 2024

خلطات طبيعة ساحرة لتنظيف المنزل

26-4-2017 | 04:41

نقدم لكِ بعض الخلطات الطبيعية التي ستساعدك في تنظيف منزلك بكل سهولة وبطريقة آمنة..
الخلطة الأولى: لتنظيف دهون المطبخ على الأسطح والأرضيات

يُذاب قليل من الخل الأبيض وقطرات الليمون في لتر من الماء الفاتر، ويوضع في بخاخ ويرش ويترك قليلا ثم يمسح بسفنجة نظيفة ثم بفوطة مبللة للتلميع.

الخلطة الثانية: لتنظيف بقع دواليب المطبخ أو الكاونتر

لإزالة البقع من كاونتر المطبخ أو داخل دواليب المطبخ؛ خصوصًا بقع الزيت والمواد اللزجة وأيضًا الفواكة مثل الرُمان والتوت والكركديه، وهي بقع لها خاصية التصبغ تُنظف بمحلول الليمون والخل في بخاخ ويرش ويترك قليلا ثم يشطف بالماء جيدا.

الخلطة الثالثة: لتنظيف الدهون من الشفاط والبوتاجاز والفرن

يجب أولا فك الشفاط والبوتاجاز وأجزائه قبل التنظيف ونقع الأجزاء قليلا في ماء ساخن.

أحضري البيكنج صودا، وهو الحل السحري لتنظيف الشفاط، وما عليك إلا أن تضعي مقدارًا منها في إناء به ماء مغلي وصابون سائل وبللي الفرشاة بهذا الخليط، وقومي بدعك الشفاط به؛ لإزالة أي بقع عليه وكذلك دهون البوتاجاز والفرن.

الخل من أحد أساسيات التنظيف الرائعة التي تعمل على إزالة الدهون بسهولة، ضعي  بعضًا منه على قليل من الماء وسائل المواعين وضعيه على الشفاط واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم ادعكي الشفاط بالسلكة ستجدينه نظيفا ولامعا وأخيرا جففي الشفاط جيدا واتركيه يجف قبل تركيبه.

الخلطة الرابعة: لتنظيف الثلاجة

نفصل الثلاجة أولا من الكهرباء ثم نحضر فى إناء ماء فاتر ويوضع مسحوق الأواني والقليل من الخل، ونبدأ خلع كل أجزاء الثلاجة بعد إفراغها تماما، ونبدأ بالدعك بسفنجة نظيفة إلى أن ننتهي من كامل الأجزاء، وتشطف الثلاجة بالماء والخل وتمسح بالماء النظيف بدون إضافات، ثم نبدأ بغسل أجزاء الثلاجة الداخلية بالماء الساخن المضاف إليه مسحوق الغسيل وندعكها جيدا وتشطف بالماء وتصفى وتجفف الثلاجة وأجزاؤها بفوطة جافة وترص وتشغل الثلاجة لمدة ساعتين فارغة قبل وضع أي شيء بداخلها.

الخلطة الخامسة: لتنظيف الميكروويف

في وعاء قابل لتحمل الحرارة ضعي ماءً وخلًا وضعيه في الميكروويف لمدة دقيقة، ويعمل البخار على إذابة الدهون والبقع داخل الميكروويف، ثم افصلى الكهرباء عن الميكروويف وإبدأي بالمسح بإسفنجة نظيفة مع قليل من الماء والخل بمسح الأجزاء الداخلية ومن ثم تجفيفه بفوطة جافة ونظيفة.
 

المصدر:https://www.facebook.com/DaliaKitchen/