الجمعة 21 يونيو 2024

شرطة تنزانيا تلقي القبض على زعيم حزب تشاديما

عرب وعالم2-11-2020 | 14:27

أعلن "أزارو مامبوساسا" رئيس شرطة العاصمة الاقتصادية لتنزانيا دار السلام القبض على العديد من السياسيين المعارضين بزعم التخطيط لمظاهرات غير مصرح لها، بعد اتهامات للحزب الحاكم بتزوير الانتخابات العامة الأخيرة.


وقال "مامبوساسا" في مؤتمر صحفي - حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم الإثنين - إن من بين المعتقلين "فريمان مبوي" زعيم حزب "تشاديما" و6 أعضاء آخرين بارزين.. موضحا أن الشرطة التنزانية تلقيت معلومات بأنهم كانوا يجهزون لمظاهرات غير قانونية ويقنعون الشباب بالنزول إلى الشوارع اليوم.


وأضاف المسئول الأمني التنزاني أنه لم تصدر الشرطة تصريحا لأي شخص لتنظيم مظاهرات لذلك فهذه مظاهرات غير قانونية، على حد قوله.


ومن جانبه، أعلن حزب تشاديما أنه تم اعتقال 20 من كبار مسئوليه.


وحذر قائد الشرطة من أن كل من يشارك في التحضير لمظاهرات غير قانونية سيتم توقيفه وتقديمه للعدالة.

وتأتي الاعتقالات بعد أن دعا حزبان معارضان رئيسيان في تنزانيا أمس الأول السبت إلى مظاهرات حاشدة، بعدما أظهرت نتائج الانتخابات البرلمانية والرئاسية، التي جرت في 28 أكتوبر الماضي، تحقيق الرئيس الحالي "جون ماجوفولي" المعروف باسم "الجرافة"، نصرا ساحقا.


وكان الرئيس "جون ماجوفولي" (61 عاما) أعيد انتخابه لولاية ثانية مدتها 5 سنوات الاربعاء الماضي (28 أكتوبر الماضي) حيث حصل على 39ر84٪ من الأصوات، كما فاز حزبه "تشاما تشا مابيندوزي" الحاكم، تقريبا بجميع المقاعد البالغ عددها 264 في الانتخابات التشريعية.