الجمعة 5 يوليو 2024

اتحاد المصريين بالخارج: التصويت بالبريد الأفضل للمشاركة بانتخابات النواب

أخبار2-11-2020 | 20:51

قال علاء سليم أمين عام اتحاد المصريين في الخارج، إن العملية الانتخابية في اليوم الأول تشهد انخفاضًا ملحوظًا في أعداد الناخبين في الكويت، لعدة أسباب منها استخدام البريد الذي يبعد عن أماكن إقامة المصريين وارتفاع رسومه.

 

وأوضح "سليم" -في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"-: محافظات المرحلة الثانية لا تشهد إقبالًا، بسبب عدم كثرة ذويها في دولة الكويت عدا محافظة الدقهلية، مشيرًا إلى أن انتشار وباء كورونا أدى إلى الخوف من التجمعات والاحتكاك خصوصا وان هناك تعليمات حكومية بذلك.

 

وتابع: التصويت بالبريد يعتبر مهمًا للمصريين في الخارج ولكن تطبيقه مع انتشار الوباء، أصبح أمر صعب جدا لكن ستظل التجربة هي الأفضل حتى الآن.

 

ويشارك المصريون بالخارج في المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، والتي انطلقت اليوم الإثنين الموافق 2 نوفمبر، بطباعة وإرسال بطاقات الاقتراع لمقار البعثات الدبلوماسية، منذ الساعة التاسعة صباحا بحسب توقيت كل دولة، لكل من قام بالتسجيل بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات، وتستمر هذه العملية حتى غد الثلاثاء 3 نوفمبر.

 

وتتضمن المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب تتضمن 13 محافظة وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، وتستمر المرحلة الثانية يومي 2 و3 نوفمبر بطباعة وإرسال بطاقات الاقتراع وإرسالها لمقار البعثات الدبلوماسية في كل دولة.