الأربعاء 15 مايو 2024

بنك أمريكي يكشف توقعاته لاقتصاد أوروبا بعد الإغلاق

عرب وعالم2-11-2020 | 21:42

خفض بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس بشدة توقعاته الاقتصادية لأوروبا في الربع الرابع من العام الجاري، بعدما دفعت قفزة في حالات الإصابة بكوفيد-19 بعض الدول الكبرى إلى إغلاقات جزئية.


وقال البنك إنه يتوقع انكماش الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في منطقة اليورو 2.3 بالمئة في الربع الرابع، في تعديل كبير لتوقعه السابق الذي كان لنمو 2.2 بالمئة.


وخفض توقعاته لنمو الناتج الإجمالي في بريطانيا إلى -2.4 بالمئة من توقع سابق لنمو 3.6 بالمئة.

أول قرار بريطاني بعد عودة إغلاق البلاد


أسعار النفط اليوم.. إغلاقات أوروبا تهبط بالخام 3% وكتب اقتصاديو جولدمان ساكس في مذكرة إلى العملاء "نتوقع أن تستمر القيود الجديدة لثلاثة أشهر قبل رفعها تدريجيا بدءا من فبراير.


واستهلت معظم الأسواق الأوروبية تعاملات نوفمبرعلى نحو إيجابي، حيث ساعد تسارع أنشطة المصانع الصينية في تخفيف أثر بواعث القلق حيال موجة ثانية من تفشي كوفيد-19 تسببت في إعادة فرض الإغلاقات باقتصادات رئيسية.


وصعد المؤشر داكس الألماني المعتمد على حركة التجارة 0.3 بالمئة اليوم الإثنين، بعد أن أظهر مسح خاص تسارع قطاع المصانع الصيني بأقوى وتيرة خلال نحو عشر سنوات في أكتوبر.


وتراجعت الأسواق في لندن، لينزل المؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 0.1 بالمئة، بعد أن أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون مطلع الأسبوع أن قيودا جديدة على مستوى إنجلترا ستدخل حيز النفاذ.


وأعلن رئيس وزراء بريطانيا، مساء السبت، فرض إغلاق جديد لاحتواء كوفيد-19، يستمر لأربعة أسابيع في أنحاء البلاد.


وقال جوسنون في خطاب متلفز ألقاه من مقر الحكومة "الوقت حان للتحرّك نظرا لعدم وجود بديل"، مضيفا أن "الفيروس يتفشى بشكل أسرع حتى من السيناريو الأسوأ المنطقي الذي وضعه مستشارونا العلميون".


    Dr.Radwa
    Egypt Air